Home / أبل ستقوم بتسليم أجهزة أيفون خاصة للباحثين الأمنيين

أبل ستقوم بتسليم أجهزة أيفون خاصة للباحثين الأمنيين

ستبدأ شركة أبل في توفير أجهزة أيفون الخاصة بالباحثين في مجال الأمن وستطلق أخيرًا برنامج مكافآت الأخطاء الخاصة بجهاز ماك، وقد أفادت التقارير أن شركة أبل ستعلن عن تلك الإجراءات الأمنية في مؤتمر بلاك هات الأمني في لاس فيجاس في وقت لاحق من الأسبوع الجاري في محاولة منها لتعزيز برنامج مكافآت الثغرات الأمنية.
 
على ما يبدو أن الشركة تخطط لتزويد الباحثين بجزء من برنامج مكافآت الأخطاء والمدعوم به من أجهزة أيفون التي لا يتم تأمينها مثل إصدار المستهلك، وتقول فوربس أنهم لن يكونوا منفتحين مثل تلك المحجوزة لموظفي الشركة، لكنها ستكون منفتحة بما يكفي لإعطاء الباحثين وسيلة للنظر إلى الجهاز عن كثب.
 
يُمكن للهواتف أن تمنح المشاركين وسيلة لفحض أجزاء من نظام التشغيل أو مكونات محددة مثل الذاكرة للبحث عن نقاط الضعف، وبالإضافة إلى ذلك، تفيد التقارير أن الشركة ستطلق برنامج المكافىت الذي طال انتظاره لنظام التشغيل ماك.
 
في وقت سابق من العام الجاري، اكتشف أحد الباحثين ثغرة أمنية تتيح للجهات الفاعلة السيئة الاستيلاء على كلمات المرور من سلاسل مفاتيح تسجيل الدخول والنظام دون الحاجة إلى امتيازات المسؤول.
 
ومع ذلك، رفضت شركة أبل تفاصيل الثغرة الأمنية للاحتجاج على حقيقة أن برنامج مكافأة الأخطاء الخاصة به لا يدفع سوى أخطاء iOS وليس أخطاء نظام التشغيل ماك.
 
كما أشار باتريك وارد، الباحث الأمني في مؤسسة جامف والذي وجد عدة مشاكل في نظام التشغيل ماك، أنه إذا كان هناك شركات كبيرة مثل أبل فلابد أن تضع مكافىت للحصول على الثغرات الأمنية، وهذا سيزيد من سعي الباحثين الأمنيين للوصول إلى الكثير من المشاكل التي بدورها ستجعل منتجات أبل اكثر أمانًا وموثوقية بحلها.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.