Home / قواعد الإنترنت التي يقترحها “فيسبوك”… تخدمه أولاً

قواعد الإنترنت التي يقترحها “فيسبوك”… تخدمه أولاً

دعا مؤسّس موقع “فيسبوك” ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، الحكومات، إلى لعب “دور أكثر فاعلية” في تنظيم الإنترنت، لكن يبدو أن تحديث قواعد الإنترنت يخدم شركته أولاً.
وكان زوكربيرغ قد كتب، في مقال رأي نشرته صحيفة “واشنطن بوست”: “من خلال تحديث قواعد الإنترنت، يمكننا الحفاظ على أفضل ما فيها؛ حرية الناس للتعبير عن أنفسهم، وحرية رجال الأعمال لابتكار أشياء جديدة، بينما نحمي المجتمع من أضرار واسعة النطاق”.
 
لكن بحسب مقال نشره موقع “ذا نيكست ويب” التقني، تبقى هذه الافتتاحية مجرد افتتاحية، و”التغييرات الملموسة في التشريعات التي تؤدي إلى آثار ملموسة يشعر بها الأشخاص العاديون ليست نوعاً من الأشياء التي يمكنك كتابتها على جهاز كمبيوتر محمول ونشرها في إحدى الصحف. هذه الأشياء تأخذ وقتاً. إنها معقدة. إن ما يدعو إليه زوكربيرغ قد يستغرق سنوات”.
 
لكن حتى لو أدى اقتراحه “قواعد الإنترنت الجديدة” إلى تغييرات سريعة في القانون، هل يخسر موقع “فيسبوك”؟
 
صحيح أن السياسيين والمسؤولين والناشطين دعوا إلى قوانين تنظيمية، لكن “فيسبوك” سرق المسيرة وقدم مقترحات قد تكون أبرز من تلك التي قدمها السياسيون، فمثلاً تقول فقرة متعلقة بالبيانات: “الخصوصية الفعالة وحماية البيانات تحتاجان إلى إطار عمل منسق عالمياً”، “أعتقد أنه سيكون من الجيد للإنترنت إذا تبنى المزيد من الدول لوائح مثل القوانين الأوروبية كإطار عمل مشترك”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.