الرئيسية / خلل في “ترجمة جوجل” يظهر رسالة عن نهاية العالم

خلل في “ترجمة جوجل” يظهر رسالة عن نهاية العالم

اكتشف بعض مستخدمي الإنترنت أنه عند كتابة كلمة “كلب” بالإنجليزية (dog) عدة مرات في ترجمة جوجل، وطلب تغييرها من عدة لغات إلى الإنجليزية، يتلقى المستخدم تحذيراً مروعًا.

وتمت مشاركة لقطات من الاكتشاف الغريب على موقع “ريديت”، ما جعل الكثيرين يخشون على حياتهم، مع اندفاع البعض للتحقق من الأمر بأنفسهم وطلب ترجمة كلمة “كلب” بعد كتابتها عدة مرات. ويبدو أن هذا الأمر يعمل باستخدام عدة لغات متوفرة في ترجمة جوجل، بما في ذلك Maori وHausa وYoruba.

ويشمل محتوى الرسالة، إن “ساعة يوم القيامة هي 3 دقائق في تمام الساعة الثانية عشرة، نحن نواجه شخصيات وتطورات دراماتيكية في العالم، تشير إلى أننا نقترب بشكل متزايد من النهاية وعودة المسيح”.

وانتشرت التكهنات على الإنترنت حول ما يمكن أن يكون وراء هذا الإنذار المشؤوم، حيث شملت معظم الاقتراحات الآتي: خللا في الكمبيوتر أو هاجس الموت الوشيك.

وعلى الأرجح، يرجع السبب إلى التغيير الذي أجرته خدمة ترجمة جوجل قبل سنوات، عندما بدأت باستخدام تقنية تعرف باسم “الترجمة الآلية العصبية”، وفقا لأستاذ جامعة هارفارد، ألكسندر راش، الذي قال إن النظام يمكن أن “يهلوس” عند وجود خلل في التغذية، وبالتالي يقدم نتائج غريبة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme