الرئيسية / ‎فيسبوك وغوغل وتويتر تقرّ مشروعًا يتيح نقل البيانات الشخصية للمستخدم من موقع لآخر

‎فيسبوك وغوغل وتويتر تقرّ مشروعًا يتيح نقل البيانات الشخصية للمستخدم من موقع لآخر

قررت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”غوغل” و”تويتر” التعاون في ما بينها لتسهيل نقل المعلومات الشخصية من منصة لأخرى للمستخدمين الراغبين بذلك، بحسب ما أعلنت المجموعات الثلاث.

ويحمل هذا المشروع المشترك اسم “داتا ترانسفير بروجكت”، وهدفه “مساعدة المستخدمين الراغبين في نقل معلوماتهم الشخصية بسلامة وسهولة” من موقع إلى آخر، بحسب ما جاء في بيان لشركة “مايكروسوفت”.

وتؤمن بعض المواقع حاليًا، مثل فيسبوك، خدمة تتيح للمستخدمين نقل كلّ المعلومات من الحساب إلى جهاز الكومبيوتر، من صور ورسائل وعناوين ووثائق مختلفة.

لكن ليس من الضروري أن يتمكن المستخدم من إعادة نسخ هذه المعلومات إلى موقع آخر، وهو ما يصعّب على البعض قرار إقفال حسابهم على موقع ما والانتقال إلى موقع آخر.

ولذا جاء مشروع “داتا ترانسفير بروجيكت” لحلّ هذه المشكلة، وهو يتوافق أيضًا مع “التشريع العام حول حماية المعلومات” الذي أقره الاتحاد الأوروبي في شهر أيار/مايو، والذي ينصّ في بعض بنوده على إتاحة الإمكانية للمستخدمين لنقل معلوماتهم.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme