الرئيسية / وباء رقبة التابلت يجتاح العالم

وباء رقبة التابلت يجتاح العالم

كشفت دراسة علمية عن مرض جديد يكاد أن يكون وباء يهدد من يستخدمون الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ” التابلت” بشكل متزايد أطلق عليه العلماء إسم وباء “رقبة التابلت”.

الدراسة التي نشرتها صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية أكدت أن إدمان النظر إلى شاشات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (التابلت) يقود إلى الإصابة بهذا الوباء الذي يتسبب بتضرر فقرات الرقبة ومضاعفات خطيرة أخرى.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا الوباء قياسا بالرجال لأن أذرعهن أقصر وأكتافهن أقل ما يجعلهن يتخذن أوضاع أكثر خطورة عند إستخدام الهواتف الذكية.

وأضافت الدراسة بأن الشباب هم أكثر عرضة أيضا للإصابة بالوباء فيما يعاني نصف مستخدمي الهواتف الذكية بالمجمل من هذا الوباء وتتطور حالة 15% منهم إلى وضع يمنعهم من النوم.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme