الرئيسية / واتس آب يوافق على إجراء غير متوقع

واتس آب يوافق على إجراء غير متوقع

وافق تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير ” واتس آب ” أخيراً على إجراء مهم وغير متوقع، حيث تعهد بعدم مشاركة البيانات الخاصة لمستخدميه مع ” فيس بوك ” .

جاء ذلك بعد أن تحدثت تقارير عديدة، عن احتمالية مشاركة ” واتساب ” بيانات مستخدميه مع الشركة الأم المالكة له ” فيس بوك ” ، لاستغلالها في أغراض دعائية وإعلانية، تتركز في تطبيقها للتواصل الاجتماعي الأشهر ” فيس بوك ” .

حيث كشفت مصادر، أنه قد تم التوصل إلى اتفاق مع ” واتس آب ” ، يقضي بحظر مشاركته أي بيانات خاصة لمستخدميه مع ” فيس بوك ” ، وبموجب هذا الاتفاق، سيوقف المكتب أي تحقيقات أو دعاوى قضائية ضد التطبيقين الأشهر في العالم.

ووجدت التحقيقات أن مشاركة واتس آب لبيانات البريطانيين مع فيس بوك أمر غير قانوى، وقالت مفوضة المعلومات “إليزابيث دنهام” إن تحقيقها خلص إلى أن WhatsApp لم يحدد أساسًا قانونيًا للخطوة التى اتخذها بمشاركة البيانات مع فيس بوك، ومثل هذه المشاركة ستشمل استخدام البيانات الشخصية لغرض لا يتناسب مع الغرض الذى من أجله تم الحصول على البيانات.

جدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الدول الأوربية التى أعلنت عدم موافقتها على التعديلات التى تم إدخالها على سياسة الخصوصية داخل تطبيق واتس آب، والتى تسمح بمشاركة بيانات المستخدمين مع شركة فيس بوك التى استحوذت على تطبيق الرسائل الشعبى خلال عام 2014 فى صفقة قدرها 19 مليار دولار.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme