Home / “واتساب” تختبر ميزة جديدة للتحكم في المجموعات

“واتساب” تختبر ميزة جديدة للتحكم في المجموعات

تعمل شركة “واتساب” على اختبار ميزة جديدة الهدف منها الحد من انتشار الأخبار المضللة والإشاعات.

وجد موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق “واتساب” على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، الإصدار التجريبي الأحدث 2.19.97 تضمن اختبار ميزة جديدة تسمح بمنع إرسال الرسائل المحولة كثيرًا في المجموعة.

وقال موقع WABetaInfo، إن الخيار الجديد سوف يظهر مستقبلًا ضمن إعدادات المجموعات، ولا يمكن لأي أحد رؤيته إلا مشرفو المجموعات. ويظهر الخيار باسم “الرسائل المحولة كثيرًا”، ومن هناك تُوضَّح الميزة بأنها “اختر للسماح للمشتركين بإرسال الرسائل المحولة كثيرًا في هذه المجموعة” وفي الأسفل “السماح” و “عدم السماح”.

كما أن ن ميزة التحكم بإرسال الرسائل المحولة كثيرًا متاح حاليًا في النسخة التجريبية على نظام “أندرويد” فقط، ولم تظهر في النسخة التجريبية الخاصة بنظام “آي أو إس”.

يُشار إلى أن المزايا الجديدة التي تختبرها واتساب تُضاف إلى العديد من المزايا الأخرى لا تزال في المرحلة التجريبية أيضًا، بما في ذلك التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية المتتابعة، وميزة جديدة تسمح لمستخدميها بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه وتحويل الرسائل التي يرسلونها للمستخدمين الآخرين.

كما تعمل “واتساب” أيضًا على اختبار ميزة تسهل على مستخدميها تصفح الإنترنت، وذلك عن طريق فتح صفحات الويب ضمن واجهة متصفح مدمج على نحو يشبه ما توفره تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وكانت “واتساب” قد أطلقت قبل يومين ميزة جديدة قد تحل واحدة من أسوأ مشكلاتها التي يعاني منها المستخدمون، وهي إضافتهم إلى المجموعات دون الحصول على موافقتهم، ثم الاضطرار إلى مغادرتها.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.