الرئيسية / هل تزعجك خاصية «في مثل هذا اليوم» على «فيسبوك»؟.. أليك طريقة تعطيلها

هل تزعجك خاصية «في مثل هذا اليوم» على «فيسبوك»؟.. أليك طريقة تعطيلها

خاصية “في مثل هذا اليوم” ظهرت مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والتى تطالعها باسم “ذكرات فيسبوك”، لم تكن بالشيئ المريح لكافة المستخدمين، بل انها أرقت بعضهم بسبب الذكريات الأليمة التى تذكرهم بها، مما أثار جدلا بين معظم مستخدمى البرنامج.

غالبا ما تأتي عملية التذكير بمناسبة معينة، فإذا ما كانت ذكرى لطيفة تكون مصدر بهجة للمستخدم، ولكن فى بعض الاحيان تأتي هذه الذكرى لتذكر المسخدم بحدث أليم، أو مناسبة ليست لطيفة، وهنا تكون مصدر ازعاج للمستخدم.

وحسبما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في تقريرها انه يمكن لكافة مستخدمى “فيس بوك” تعطيل هذه الخاصية، أو التحكم فيما يتم تذكيرك به، وأليك هذه الطريقة:

كيفية الوصول إلى صفحة الذكريات ؟؟؟؟

سواء كانت إشعارات خاصية “في مثل هذا اليوم” مُفعَّلة أو مُعطَّلة، يمكنك الوصول إلى صفحة الخاصية من عمود آخر الأخبار الموجود على يمين الصفحة الرئيسية (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة العربية) أو على اليسار (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة الإنكليزية).

انقر على اسم الخاصية، وسترى قائمةً بالتحديثات في الأيام المماثلة لنفس التاريخ بسجل فيسبوك الخاص بك، متضمنة حالاتك القديمة، والمنشورات، والصور المُشار إليك فيها، والأحداث الحياتية، والأوقات التي أصبحت فيها صديقاً لأشخاصٍ ما على الشبكة.

يمكنك مشاركة أي منها إذا أردت عن طريق الضغط على علامة المشاركة الموجودة أسفل كل تذكير.

كيفية تفعيل وتعطيل الإشعارات؟؟؟؟

لتغيير إعدادات إشعارات خاصية “في مثل هذا اليوم”، اضغط على علامة الإشعارات الموجودة في الركن العلوي الأيسر من صفحة الخاصية (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة العربية)، أو الموجودة بالركن العلوي الأيمن من الصفحة (بالنسبة لمستخدمي فيسبوك باللغة الإنكليزية).

سوف تظهر قائمة أخرى بالأسفل مع خيارين هما: كل الذكريات “All Memories”، وإيقاف التشغيل “Off”.

كيف تُرشّح الذكريات على حسب الأشخاص أو التاريخ؟؟؟؟؟

يمكنك بسهولة إخفاء ما لا تريد أن يُظهره لك فيسبوك باستمرار في الذكريات سواء كان شخصاً معيناً، أو بعض الأشخاص الذين كانوا على اتصال بك في الماضي، أو الأحداث التي وقعت في تاريخٍ معين.

اضغط على أيقونة التفضيلات أو Preferences في صفحة خاصية “في مثل هذا اليوم”، وستظهر لك نافذة أخرى تحتوي على خيارين للترشيح وهما: الأشخاص – People، والتواريخ – Dates.

يتيح لك مُرشِّح الأشخاص تحديد الأصدقاء والأشخاص الذين لم يعد لك اتصالٌ بهم على الشبكة الاجتماعية، وهو ما يُعد مفيداً بالنسبة للمنشورات التي لا يمكنك حذفها لمشاركتها مع أصدقاء سابقين.

وفي الوقت نفسه، يتيح لك مُرشِّح التواريخ اختيار أيام محددة في سنة معينة أو فترات أطول من الزمن.

كيف تتجاهل أشخاصاً لا تريد متابعتهم؟؟؟؟؟

إذا رغبت في عدم مشاهدة منشورات أحد الأشخاص في صفحة الأخبار الخاصة بك، بينما لم تكن عندك الشجاعة لكي تلغي صداقته بالكامل، بإمكانك أن تلغي متابعته لكي لا تظهر عندك تفاعلاته.

تستطيع فعل ذلك بالنسبة لتطبيق فيسبوك للهواتف من خلال الدخول على الصفحة الشخصية للشخص المراد إلغاء متابعته، والضغط على “Following” تحت صورته الشخصية، ثم تضغط على “Unfollow” للتخلص من منشوراته تماماً، بحسب موقع Business Insider.

أما فيما يخص فيسبوك من خلال المتصفح العادي، فاضغط على السهم المنسدل في يمين أي منشور لهذا الشخص، ثم اختر “unfollow”

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

 

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme