الرئيسية / هل تبني آبل نظّارات الواقع المضخّم؟

هل تبني آبل نظّارات الواقع المضخّم؟

 انتشرت في الآونة الأخيرة معلومات حول استثمار آبل في تكنولوجيا شاشة جديدة، والآن، يبدو أنّ الصّورة تتّضح أكثر حول المشروع.

فأحد التقارير يقترح أنّ تكنولوجيا microLED من آبل، وهو نوع شاشة عرضٍ جديد، يشبه شاشات OLED ولكن ببهاءٍ أكبر واستهلاكٍ أقلّ للطّاقة، لن تكون فقط معنيّة بساعات آبل وأجهزة أيفون. يبدو أنّ هذه التكنولوجيا، وهي من الجيل المقبل، ستخدم كشاشةٍ لنوعٍ جديدٍ من المنتجات: وهي نظّارات الواقع المضخّم، بحسب تقريرٍ لموقع DigiTimes.

شاشة كبيرة وأخرى صغيرة

واختارت آبل شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC) كشريكةٍ لها في صناعة شاشات العرض، وهي ستصنع على الأرجح نسختين منها، واحدة صغيرة وأخرى كبيرة، الأولى من أجل ساعات آبل ونظّارات الواقع المضخّم، والثّانية من أجل “منتجٍ غير مسمّى” أكبر من الماكبوك. وهذا قد يعني شاشاتٍ أخرى أو نوعٍ من الآيباد العملاق، أو من الكمبيوترات.

منزلٌ جديد للتكنولوجيا المقبلة

من أجل الشّاشة الأصغر حجماً، يشير التقرير إلى أنّ حجمها سيكون بين 1.4 و1.3 إنش لساعة آبل، وبين 0.8 و0.7 للنظّارات، كما أنّه لمّح إلى انطلاق عمليّة إنتاجها في نهاية العام 2018 وبداية ال2019.

ونذكّر بأنّ آبل دعمت الواقع المضخّم إلى حدٍّ بعيد في السّنة الماضية، مع مساحة تطوير ARKit ونظام الكاميرا المتقدّم في الiPhone X، ولكن حتّى الآن كانت كلّ التكنولوجيّات متعلّقة إمّا بآيفون وإمّا بآيباد. أمّا هذه المرّة، فيبدو أنّ التكنولوجيا ستتّخذ منتجاً جديداً كمنزلٍ لها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme