الرئيسية / هكذا يمكنك الاستفادة من هاتفك الآيفون إذا كُسر
Young girl is devastated after her mobile phone is fall down.

هكذا يمكنك الاستفادة من هاتفك الآيفون إذا كُسر

لا داعي للقلق، هذا يحدث بالفعل. فقط انظر حولك وستجد الكثير من الناس الذين يكسرون هواتفهم الآيفون كل يوم.

ربما يقلل الغلاف الخارجي المعدني الذي اشتراه البعض وقاية للجسم الخارجي للهاتف، لكن الشاشة الزجاجية هي أسهل منطقة قابلة للكسر.

أضف إلى هذا إمكانية أن يتلف هاتفك الآيفون المكسور تماماً نتيجة تسرب السوائل داخله، مما يحوله لقطعة من المعدن بلا قيمة. في هذه اللحظة ألن تفكر فعلياً في إلقائه في أقرب صندوق قمامة.

ولكن القصة لا يجب أن تنتهي بهذه الطريقة الدرامية. هناك بعض الخدع المفيدة التي يمكنك القيام بها للاستفادة من هاتفك الآيفون المكسور أو التالف، فلا يجب أن تكون الخسارة كاملة في نهاية المطاف. بعض هذه الوسائل قد تعطيك بعض المال، وأخرى تمكنك من إعادة الاستفادة من الأجهزة المكسورة لأغراض أخرى.

قم ببيعه كقطع غيار

هاتفك الآيفون المحطم أو المتصدع قد لا يحمل الكثير من القيمة بالنسبة لك، ولكن هناك أشخاصاً على استعداد لدفع المال لأخذه منك. في حين لا يمكنك أن تتوقع بالطبع أن تبيعه بسعر مقارب لثمن هاتف جديد أو مستعمل آخر، إلا إنك سترى أن بيع آيفون لا يعمل كقطع غيار يمكن أن يمنحك مبلغاً جيداً من المال كنواة لشراء هاتف جديد.

يمكنك القيام بجولة سريعة على موقع eBay لترى كيف يبيع الناس هواتفهم وكم يحصلون على مقابل مادي منها. يمكن للمشتري استخدام أي جزء لايزال يعمل كقطع غيار لتصليح الهواتف الأخرى.

هذا يجلبنا إلى قضية هامة. سوف تحتاج إلى التأكد من أنك لا تبيع جهاز آيفون مكسور لكنه لايزال يحتوي على بياناتك ومعلوماتك. إذا كان الجهاز ميتاً تماماً ولا يمكنك حذف البيانات الخاصة بك، فإن فكرة بيعه كقطع غيار قد لا تكون هي الخيار الأفضل. إذا كنت تستطيع مسح القرص الصلب الخاص به بأي وسيلة، وقتها يمكنك بيعه وأنت مطمئن.

استخدمه لتذكير نفسك بأخطائك

على افتراض أنه ليس صديقك أو أحد أفراد عائلتك هو من قام بتدمير هاتفك الآيفون، فيمكنك أن تفكر في الاحتفاظ بالجهاز المكسور أمامك لتذكير نفسك أنه يجب عليك أن تكون حذراً جداً حول تكرار الخطأ نفسه مع أي هاتف تحصل عليه كبديل.

يمكنك وضعه في هيكل أو إطار بمكان تراه فيه كل يوم في المنزل مثل طاولة تناول الطعام أو على مكتبك في العمل. بهذا ستذكر نفسك دائماً بالخطأ الفادح الذي ارتكبته، وبالوقت الذي ظللت به دون هاتف حتى تمكنت من شراء واحد جديد.

استخدامه من أجل تجارب السقوط

هذا الخيار قد يكون مناسباً إذا تلف هاتفك بشكل كامل نتيجة سقوطه في سائل ما، وبالتالي فإن الدوائر الإلكترونية الداخلية فسدت بالكامل لكن الهيكل الخارجي لايزال سليماً.

إذا لم تكن قد تصفحت مقاطع الفيديو الخاصة بتجارب الوقوع للهواتف الذكية من قبل، فربما تكون فكرة جيدة بالنسبة لك أن تشاهد بعضها الآن، قبل شراء الهاتف الذكي الجديد. هذه الاختبارات تعطي للمستهلكين فكرة جيدة عن مدى استمرارية هواتفهم وقدرتها على تحمل الصدمات والسقطات.

عموماً، يتم في هذه الفيديوهات، اختبار سقوط الهاتف من ارتفاعات معينة تتعلق بالاستخدامات اليومية مثل ارتفاع مستوى الخصر وارتفاع الرأس، بالإضافة إلى إسقاطها من ارتفاعات أعلى.

إذا أجريت فيديو لاختبار الإسقاط خاص بهاتفك ولديك قناة مدفوعة الأجر على يوتيوب، فبإمكانك الحصول على القليل من المال منها. ولا تنس أنه يمكن أن تحصل بعض مقاطع الفيديو الخاصة بهذه الاختبارات على ملايين المشاهدات.

هذا الفيديو حصل على 17 مليون مشاهدة تقريباً:

قم بتحويله إلى محفظة

لأولئك الأشخاص الماكرين ممن يملكون آيفوناً مكسوراً، يبدو هذا خياراً أنيقاً بعض الشيء. إذا كان كل شيء داخل الآيفون الخاص بك قد تلف بالكامل – ربما سقط منك في بركة ضحلة من المياه المليئة بالصخور الصلبة مما يعني تلفاً مزدوجاً – فربما عليك التخلص من كل المكونات الداخلية التالفة، وتترك الهيكل الخارجي ذا التصميم الرائع.

هذا التقرير التعليمي يعلمك بالصور كيف تحويل جهاز آي بود تاتش مكسور إلى محفظة للنقود، واعتماداً على نموذج آيفون المكسور الخاص بك، فقد تكون قادراً على القيام بالمثل. ما هو الضرر من المحاولة؟

استخدمه لمكالمات الطوارئ

لكن ماذا لو لم يتلف جهازك بالكامل وكان قادراً على العمل جزئياً. قد يكون جهاز الآيفون الخاص بك توقف قليلاً عن العمل، وكنت ترغب في استبداله بآخر جديد لاحتياجاتك اليومية، لكنه لايزال قادراً على إجراء مكالمة هاتفية.

في هذه الحالة لا تقم برميه. إذا قمت بنقل بطاقة SIM من الهاتف المكسور إلى هاتف جديد، فإن الهاتف القديم سيظل قادراً على إجراء مكالمات إلى خدمات الطوارئ. أنت لا تعرف متى قد تأتي هذه اللحظة وتحتاج فيها إلى إجراء هذه المكالمة التي تنقذ حياتك.

يمكنك الاحتفاظ به في سيارتك، أو على متن قاربك، أو حتى في مكان ما في منزلك، أينما كنت تعتقد أنه قد يكون من المفيد أن يكون هناك خط طوارئ.

استخدمه في الليالي الصاخبة

إذا كنت ترغب في الخروج لحضور حفلة وربما الحصول على القليل من المرح، هذا قد يكون خياراً جيداً بالنسبة لك. لا تأخذ هاتفك الجديد واستبداله بالهاتف القديم حتى لا تحدث الفاجعة مرة أخرى ويتحطم الآيفون الجديد.

إذا كان الضرر الذي أصاب الهاتف القديم يجعله قادراً على العمل، ويمكنك إجراء المكالمات إما بشكل طبيعي أو من خلال “سيري”، فإنه لن يكون أمراً سيئاً أن تترك الهاتف الجديد محمياً في المنزل. فقط قم بإخراج بطاقة SIM من الهاتف الجديد ونقلها للقديم.

استخدمه كخادوم لبياناتك

يعد هذا أحد التطبيقات الرائعة لهاتفك المكسور والتي تمنحك فائدة واستخداماً يومياً له. إذا كنت من هؤلاء ذوي الدهاء في مجال التكنولوجيا، فسيمكنك تعيين جهاز المكسور كخادوم صغير، أو ما يشبه محفظة بيانات.

هناك تطبيق للآيفون يسمى ServersMan موجود على متجر الأبستور، والذي سوف يساعدك على القيام بالإعدادات الفنية اللازمة. هذا يمكن أن يكون وسيلة سهلة لمنح نفسك القدرة على الوصول إلى الملفات الخاصة بك في أي مكان، وهو مفيد خصوصاً إذا كنت في نهاية المطاف قمت باستبدال الآيفون المكسور مع جهاز لا يحمل الكثير من الذاكرة الداخلية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme