الرئيسية / هكذا تُسرق رسائلكم على واتس آب بدون علمكم

هكذا تُسرق رسائلكم على واتس آب بدون علمكم

يسير تطبيق “واتس آب في محاربة انتشار الأخبار الكاذبة وانتشار القصص غير الصحيحية من خلال أداة جديدة أضافها التطبيق تحد أيضا من البرمجيات الخبيثة التي تأتي على هيئة روابط يتم تدولها بين المستخدمين.

وتتمثل الأداة الجديدة في نظام تنبيهي جديد يحذر المستخدمين من خطر إعادة إرسال أو تبادل الرسائل التي تلقوها مع مستخدمين آخرين، نظراً لأن الرسائل مشكوك فيها وقادمة من مصدر مجهول ربما تكون برمجية خبيثة.

ويعني ذلك أنه عند قيامك بإرسال خبر دون التأكد من صحته لكل من عندك فسيصل لأصدقائك الذين أرسلت لهم الرابط تنبيه بأنك ترسل محتوى كاذب أو احتيالي.

وأوضح التطبيق أن التنبيه سيظهر عندما يتم إرسال الرسالة أكثر من 25 مرة، هنا يدرك “واتس آب” أن الرسالة التي يتم تداولها بين المستخدمين، ليست عادية، بل عبارة عن فيروس يحاول الانتشار.

في المقابل، ربما يحتاج مستخدم إرسال رسالة واحدة لأكثر من 25 مستخدماً مسجلين في جهات الاتصال الخاصة به، فبإمكانه الاستعانة بقائمة الرسائل الجماعية “Broadcast” التي تتيح إرسال نفس الرسالة لعدد كبير في الوقت ذاته، شرط أن تكون لجهات اتصال مخزنة داخل واتسآب.

ويختبر واتس آب حالياً تلك الميزة الجديدة على نسخة التطبيق لأجهزة آي أو إس، ولم يحدد بعد كيف تستطيع الشركة إيقاف رسائل “سبام” المزيفة من الانتشار بين المستخدمين.

وخلال السنوات القليلة الماضية انتشرت الأخبار الكاذبة والرسائل مجهولة المصدر والروابط المشكوك فيها على كافة المنصات، سواء شبكات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الدردشة، ويعتبر تطبيق واتسآب في مقدمة القائمة نظراً لشعبيته الواسعة حول العالم.

يذكر أن مستخدمي أندرويد تعرضوا منذ فترة قليلة لبرمجية خبيثة على واتسآب تدعى “skygofree” تتيح سرقة رسائل التطبيق وإعطاء أوامر للكاميرا الأمامية بالتقاط صور ومقاطع فيديو بدون إذن المستخدم.

ولهذا قام واتس آب بمثل هذه الاجراءات للحد من هذه الظاهرة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme