الرئيسية / هذه هي الأخطاء التي وقعت بها سناب شات خلال العام الماضي

هذه هي الأخطاء التي وقعت بها سناب شات خلال العام الماضي

بعد أشهر من التكهنات، طرحت “Snap Inc” المالكة تطبيق التراسل الفوري سناب شات أسهمها للاكتتاب في البورصة الأميركية في العام الماضي ، ورأى البعض أن هذه الخطوة بمثابة هروب من ظل فيسبوك بسبب التشبيهات بين المنصتين باستمرار، ورغم ذلك، لم تجر الأمور على ما يرام.

 كتب أحد المحللين نهاية 2016 أن المؤسس الشريك لـ”سناب شات” إيفان شبيغل تمكن من إثبات وجود الشركة في عالم التواصل الاجتماعي، ولكن بمرور الوقت، وقعت بعض الأخطاء هذا العام أدت لخفوت الضوء عن تطبيق التراسل الفوري، وفقا لتقرير نشرته ماشابل.

تحديثات وتغييرات

– مما لا شك فيه، لا تزال “Snap Inc” جديرة بثقة الكثيرين، وأجرت الشركة العديد من التحديثات والتغيرات الهامة لجذب المزيد من المستخدمين لتطبيق التراسل الفوري.

– ربما تكون Snap Map أفضل خاصية وفرتها الشركة على الإطلاق كما تتحول “سناب شات” نحو الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي من أجل ابتكار خواص جديدة تواكب التغيرات المحيطة.

– في تلك الأثناء، أثبتت فيسبوك أنها تهديد أكبر من ذي قبل لشركات التواصل الاجتماعي لاسيما مع تطوير منصتها الخاصة بمشاركة الصور إنستغرام التي تفوقت على”سناب شات” ومن الممكن أن تصبح تطبيقا للتراسل منفردا بذاته.

– استمرت فيسبوك في تحديث كيفية ظهور الأحداث والمنشورات على موقع التواصل الاجتماعي بشكل مختلف بالتزامن مع مكافحة الأخبار الزائفة.

– رغم أن محللين يرون سناب شات أكثر من مجرد تطبيق تراسل فوري وأنها ستثبت نفسها بشكل أكبر في هذه الصناعة، إلا أن التباطؤ في جذب المستخدمين يثير الشكوك في إمكانية إحداثها فارقا.

فشل في بلوغ مستوى التوقعات

– رغم أن الكثير من تحديثات سناب شات قد لاحظها المستخدمون، إلا أن هناك صعوبة لدى الشركة في مواكبة خواص فيسبوك، وفشلت سناب شات في بلوغ توقعات المستثمرين.

– تواصل فيسبوك جذب المزيد من المستخدمين من مختلف دول العالم، بينما تعاني سناب شات من جذب مستخدمين، كما أن منتجها (النظارات) فشل فشلا ذريعا.

– في ظل هذه الصعوبات، لا تزال هناك بوادر أمل تكمن في خاصيتي “خرائط سناب” و”البحث” اللتين اعتبرتا أفضل ما أطلقته سناب شات حتى الآن.

– تسبب تطبيق أندرويد الخاص بسناب شات في إحراج للشركة بسبب بطء عمله، ولكن هناك تحديثات تتم عليه باستمرار.

– ضاعفت Snap Inc جهودها في استخدام الواقع المعزز وافتتحت مؤخرا Lens Studio للمطورين الذي يمكن أن ينجم عنه المزيد من الأرباح، كما تعكف الشركة على تحسين جودة النظارات في نسختها المقبلة بعد الفشل في النسخة السابقة.

– وجهت انتقادات نحو سناب شات بسبب ضعف عدد مستخدميها مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وردت الشركة بأن مستخدميها أعلى قيمة من المنافسين.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme