الرئيسية / هذه العلامات تنذر بإدمان طفلك للشبكات الاجتماعية

هذه العلامات تنذر بإدمان طفلك للشبكات الاجتماعية

باتت الهواتف الذكية من مفردات الحياة اليومية لكثير من الأطفال والشباب، حيث إنها تتيح لهم التواصل مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيس بوك وانستاجرام وسناب شات.
غير أن مبادرة “Klicksafe” الألمانية حذرت من أن الإفراط في استخدام هذه الشبكات قد يؤدي إلى وقوع الأطفال في براثن إدمانها، والذي تتمثل علاماته في إهمال الدراسة وعدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة وإهمال الهوايات والاهتمامات والانطواء والانعزال عن المحيط الأسري.
وعند ملاحظة هذه العلامات يتعين على الوالدين في بادئ الأمر التحدث مع أطفالهم بهذا الشأن، والاتفاق معهم على تحديد يوم معين يتخلى فيها كل أفراد الأسرة بما فيهم الوالدان عن الهاتف الذكي، كيوم العطلة الأسبوعية مثلاً، أو على الأقل تحديد وقت معين يومياً، على سبيل المثال بدءاً من الساعة 20:00 مساء.
ولا يجوز أبداً أن يمنع الوالدان الأطفال عن استخدام الهاتف الذكي وشبكات التواصل الاجتماعي، نظراً لأن هذا الأمر سيزيد تعلقهم، عملاً بمبدأ “الممنوع مرغوب”.
وإذا لم تفلح التدابير في الحد من “استهلاك” الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي، فينبغي حينئذ استشارة طبيب نفسي، كي يخضع الأطفال للعلاج السلوكي، الذي يساعدهم في التخلص من الإدمان.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme