الرئيسية / هذه أبرز نظارات الواقع الافتراضي

هذه أبرز نظارات الواقع الافتراضي

تتيح تطبيقات ونظارات الواقع الافتراضي للمستخدم أن يصبح جزءاً من الأحداث والمغامرات، وليس مجرد الجلوس أمام الشاشة في غرف المعيشة. وتزخر أسواق الإلكترونيات حالياً بالعديد من أجهزة ونظارات الواقع الافتراضي، والتي تتفاوت فيما بينها كثيراً من حيث الكفاءة والتكلفة وطريقة الاستعمال

وفيما يلي نظرة سريعة على أهم نظارات الواقع الافتراضي:

غوغل Cardboard
أسهل طريقة للاستمتاع بتطبيقات الواقع الافتراضي بواسطة الهاتف الذكي، حيث يشتمل هذا الصندوق المصنوع من الورق المقوى على عدسات يتم وضع الهاتف الذكي أمامها، ومن خلال التطبيقات المناسبة يمكن استعمال تطبيقات الواقع الافتراضي البسيطة أو مشاهدة مقاطع الفيديو 360 درجة.

سامسونغ Gear VR وغوغل Daydream VR
تمتاز بأنها أكثر تطوراً وتعقيداً، لكنها مريحة في الاستعمال، ولتشغيل هذه النظارات فإن المستخدم يحتاج إلى هاتف ذكي بجودة عالية، حيث تشترط سامسونغ جهاز غالاكسي S6 على الأقل، كما قامت شركة غوغل بالإعلان عن قائمة من الأجهزة المتوافقة تضم أكثر من عشرة هواتف ذكية من الفئة الفاخرة، وتعمل نظارة لينوفو Mirage Headset بتقنية Daydream.

وأعلنت شركتا سامسونغ وغوغل عن متاجر تطبيقات خاصة ومحتويات لنظارات الواقع الافتراضي.

أوكولوس غو
تمتاز هذه النظارة بأنها تتضمن كل التجهيزات التقنية اللازمة لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي، ولا يوجد بها كابلات، وتمتاز بسهولة الإعداد والاستعمال، ولا تحتاج إلى هاتف ذكي باهظ التكلفة، كما أن متجر التطبيقات الخاص بها يحتوي على الكثير من الألعاب ومقاطع الفيديو والقصص التفاعلية والمزيد من المحتويات الأخرى.

بلاي ستيشن VR
تتناسب نظارة الواقع الافتراضي من سوني مع أصحاب جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4، حيث يتم توصيل نظارة الواقع الافتراضي بالهاردوير عن طريق صندوق إضافي، ويتوفر ذراع التحكم Move Motion الملون والمتوافق مع تطبيقات الواقع الافتراضي بشكل منفصل، كما يتوفر طقم PS VR بتكلفة منخفضة، وتمتاز نظارة الواقع الافتراضي من سوني براحة الاستعمال، بالإضافة إلى توفر الكثير من الألعاب المتوافقة معها.

تقنية الواقع المختلط من مايكروسوفت
تمتاز تقنية الواقع المختلط من مايكروسوفت بأنها تلبي متطلبات القطاع المهني والاحترافي، وإذا رغب المستخدم في استعمال هذه التقنية فإنه يحتاج إلى حاسوب ويندوز 10 حديث وطقم نظارة واقع افتراضي، وتتيح تقنية الواقع المختلط إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو 360 درجة والألعاب مثل Minecraft، بالإضافة إلى التطبيقات الإبداعية، حيث يتمكن المستخدم من إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد بالاعتماد على تقنية الواقع المختلط وتقنية مايكروسوفت Paint 3D.
الفئة الفاخرة

إذا لم تمثل التكلفة أية مشكلة للمستخدم، فإنه يمكن لعشاق ألعاب الفيديو الاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي المعتمدة على الحاسوب؛ حيث يمكنهم استعمال نظارات الواقع الافتراضي أوكولوس Rift أو إتش تي سي Vive؛ حيث توفر هذه الأنظمة أفضل أداء وأعلى مستوى من التفاعل من خلال وحدات التحكم المتطورة، ولكن المستخدم يحتاج إلى حاسوب فائق الأداء.

ومع ذلك يعيب هذه الأنظمة وجود كابلات توصيل تحد من حرية حركة المستخدم، ولكن هذا الوضع لن يستمر طويلا؛ حيث تخطط الشركات العالمية لإطلاق حلول لاسلكية من الأنظمة المتطورة للواقع الافتراضي.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme