الرئيسية / نغمة رنين بساعة آبل تُنقذ رجلاً من الموت

نغمة رنين بساعة آبل تُنقذ رجلاً من الموت

أنقذت ساعة آبل الذكية حياة رجل في الـ 50 من عمره بعد إصابته بنوبة قلبية في مُنتصف الليل.

وذكر موقع عالم آبل للتكنولوجيا، مع “Killian”، الذي قال إنه عادة ما يرتدي ساعته خلال النوم ليتفاجأ بأحد الليالي بأنها بدأت بإصدار نغمة رنين في الساعة الواحدة صباحًا، وذلك من تطبيق “HeartWatch” الذي أكّد وقتها أن قلبه به مشاكل تحتاج الإشراف الطبي، لأن مُعدّل نبضات الراحة وصل إلى 121 نبضة في الدقيقة، في وقت كان فيه المُعدّل لا يتجاوز الـ 50.

وبعد التوجّه للمستشفى وإجراء تخطيط لنبضات القلب، قال إن الأرقام الظاهرة في ساعة آبل كانت مُساوية تمامًا لتلك المُستخدمة في المجال الطبّي، لكن نتيجة التخطيط لم تُظهر أية أمور غير طبيعية، ليجري بعدها تحليل للدم أظهر وجود أربعة انسدادات في شرايين القلب كادت أن تودي بحياته.

وأكّد الرجل، الذي يُحافظ علي لياقته وعلى مُمارسة الرياضة، أنه أجرى فحوصات طبيّة في وقت سابق كلّفته آلاف الدولارات للاطمئنان على صحّته.

وأطلقت آبل برنامج “Apple Heart Study” في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن من أجل دراسة نبضات قلب مُستخدمي الساعة، ورصد أية أرقام غريبة لتنبيهه، وذلك بالتعاون مع جامعة ستانفورد.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme