Home / نظارة معززة للواقع …. خطوة آبل لإبهار عملائها

نظارة معززة للواقع …. خطوة آبل لإبهار عملائها

تستعد شركة «آبل» لإطلاق نظارة معززة للواقع منتصف 2020، وفقًا لتسريبات نقلتها عدد من المواقع المتخصصة في الإلكترونيات، ويأتي ذلك بعد عدد من الشائعات التي بدأت الحديث عن أن الشركة تعمل على نظارة من هذا النوع منذ عام 2017.

وتحرص «أبل» على مجال الواقع المعزز، خاصةً بعد إطلاق عدد من المزايا البرمجية في هواتف آيفون، أدى إلى ظهور العديد من التقارير على مر السنوات الماضية تدعي أن الشركة تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز على غرار نظارات الواقع الافتراضي الحالية أو نظارة عين تدعم هذه التقنية، وسيكون الجدول الزمني لإصدار نظارة الواقع المعزز وفقًا لما يرجح البعض في شهر مايو 2018.

وقال المحلل البارز مينج-تشي كو: إنه يتوقع أن تبدأ الشركة الجولة الأولى من تصنيع نظارة الواقع المعزز التي توضع على الرأس قبل نهاية عام 2019 الحالي.

وقال «كو»: إن الإنتاج الشامل لنظارة الواقع المعزز المرتقبة من آبل قد يبدأ في الربع الأخير من عام 2019، على الرغم من أنه من المقترح أن تمتد هذه المرحلة إلى الربع الثاني من عام 2020. ومن غير المعروف متى سيتم إطلاق الجهاز، ولكن توقيت التصنيع يشير إلى وقت ما خلال عام 2020.

وقال «كو»: إن الجيل الأول من نظارات آبل للواقع المعزز لن تعمل إلا كشاشة عرض، إذ سوف تعتمد في عمليات المعالجة على هاتف آيفون يقترن بها، بما في ذلك مشاهدة الصور وتوفير اتصالات بالإنترنت والخدمات المستندة إلى الموقع مثل «نظام تحديد المواقع العالمي GPS ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم توصيل النظارة بالهاتف عن طريق سلكيٍّ أو لاسلكيّ.

ويُعتقد أن إطلاق نظارة تعتمد على هواتف أيفون للعمل سيجعلها أخف وزنًا بدرجة كبيرة، على الأقل مقارنةً بنظارات الواقع الافتراضي الحالية التي أصبح عدد منها مستقلًا كليًا، ولا يحتاج إلى أي حاسب أو هاتف يتصل به، ويجعلها أشبه بعض نظارات الواقع الافتراضي مثل دي دريمDaydream  من جوجل التي تحتاج إلى وضع هاتف داخلها للعمل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.