الرئيسية / نصائح لحماية آيفون من الاختراق وتسريب البيانات

نصائح لحماية آيفون من الاختراق وتسريب البيانات

عندما نتحدث عن أمان آيفون فإننا لا نتحدث عن نفس الشيء تمامًا مثل الأمان على الكمبيوتر أو اللابتوب. بالتأكيد، الجميع يريد الاحتفاظ ببياناتهم آمنة بعيدا عن المتطفلين والمخترقين، ولكن مشاكل أمان الكمبيوتر التقليدية مثل برامج مكافحة الفيروسات ليست في الحقيقة مشكلات لمالكي أجهزة آيفون، ولكن الخطر الأكبر هو السرقة الفعلية للموبايل. وهناك طرق محترفة للتعزيز من أمان موبايلك حسبما ذكر موقع LifeWire.

1- احمي موبايلك من السرقة كون السرقة هي أكبر تهديد أمني لمستخدمي آيفون، فإنك تحتاج إلى اتخاذ خطوات للحفاظ على أمان الآي فون الخاص بك والتأكد من أنه يظل ملكك. تحقق من هذه النصائح لمكافحة سرقة الأفكار حول كيفية البقاء آمنة.

2- ضبط رمز المرور إذا تمت سرقة جهاز آيفون فمن الأفضل أن تتأكد من أن اللص لا يمكنه الوصول إلى بياناتك. واحدة من أفضل وأسهل الطرق لذلك هي عن طريق تشغيل ميزة رمز المرور المدمج في جهاز آيفون الخاص بك حيث يمكنك التعرف على المزيد حول رمز المرور، بما في ذلك كيفية تعيين رمز جديد وكيف تتحكم فيه، كما يمكنك تعيين رمز مرور بعد سرقته باستخدام Find My iPhone، والأكثر من ذلك في دقيقة واحدة، ولكن من الأفضل الحصول على هذه العادة الأمنية الجيدة في وقت مبكر قبل حدوث السرقة.

3- استخدم البصمة إذا كان جهازك يعمل على ماسحة بصمات أصابع Touch ID من أبل، يجب عليك استخدام تلك الميزة (وهي المتوفرة في سلسلة آيفون 7 و آيفون 6 و 6 S و SE و 5S، بالإضافة إلى كل من طرازات آيباد برو و وآيباد إير 2 وآيباد ميني و3 و4). إن الحاجة إلى مسح بصمة إصبعك لإلغاء قفل جهازك هي أمان كبير وأقوى من رمز المرور المكون من أربعة أرقام الذي يمكنك نسيانه أو يمكن تخمينه بواسطة جهاز كمبيوتر.

4- تمكين البحث عن جهاز آيفون الخاص بي إذا تمت سرقة جهاز آيفون الخاص بك ، فقد يكون البحث عن آيفون هو الطريقة التي تستعيده به، ويمكنك أن تستخدم هذه الميزة المجانية من iCloud من خلال نظام تحديد المواقع المدمج في الهاتف لتحديد موقعه على الخريطة حتى من تعقبه إلى موقعه الحالي.

5- برامج مكافحة الفيروسات تعد برامج مكافحة الفيروسات جزءًا أساسيًا من كيفية تأمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، ولكنك وإن كنت لا تعاني من الفيروسات كثيرا إلا أن هذا لا يعني أنه من الآمن تخطي استخدام برامج مكافحة الفيروسات على جهاز آيفون.

6- لا تقم بعمل جيل بريك يدافع الكثير من الأشخاص عن فصل الهاتف عن نظام التشغيل لأنه يسمح لك بتخصيص هاتفك الذكي بطرق لم توافق عليها أبل من خلال وتثبيت التطبيقات التي تم رفض تضمينها أو تحمليها في متجر التطبيقات الرسمي، ولكن إذا كنت تريد أن يكون جهاز آيفون الخاص بك آمنًا قدر الإمكان، فابتعد عن كسر الحماية.

لقد قامت Apple بتصميم نظام التشغيل iOS وهو نظام التشغيل الذي يعمل على آيفون مع أخذ الأمان في الاعتبار، لذا لا تخضع أجهزة آيفون للفيروسات أو البرامج الضارة أو غيرها من تهديدات الأمان القائمة على البرامج الشائعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وهواتف، وقد استهدفت الفيروسات الوحيدة التي أصابت أجهزة آيفون كانت تلك الأجهزة التي كسرت الحماية من خلال عمل جيل بريك. من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض الأدوات المتاحة في App Store التي يبدو أنها تؤدي وظائف الأمان للخدمة الشاقة – مثل بصمة الإصبع أو عمليات الفحص بالعين – لا تؤدي فعليًا هذه الاختبارات. بدلاً من ذلك يستخدمون بروتوكول أمان آخر من خلال الظهور لأداء هذه الفحوصات، وقبل شراء تطبيقات الأمان في App Store، تأكد من أنك على علم بما يفعله التطبيق وما لا يفعله.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme