الرئيسية / نصائح بسيطة تُحافظ على بطارية هاتفك

نصائح بسيطة تُحافظ على بطارية هاتفك

تنتشر الكثير من المعتقدات الخاطئة بين مستخدمي الهواتف الذكية، بشأن الطرق الصحيحة لشحن بطارية الهاتف للحفاظ على عمرها وجودتها.

وتؤدي الكثير من الممارسات غير الصحيحة إلى تلف البطارية أو تراجع آدائها، الأمر الذي يجبر المستخدم على استبدالها قبل أن ينتهي عمرها الافتراضي.

ولتنبيه المستخدمين حول الطرق المثلى لشحن البطارية، نشرت شركة “Cadax”، المختصة باختبار الهواتف الذكية والبطاريات عددا من النصائح هي:

  • على المستخدم عدم ترك بطارية هاتفه حتى تنفد بشكل كامل قبل أن يقوم بشحنها من جديد، لأن تفريغ البطارية من الطاقة بشكل كامل يعتبر ضارا للبطارية، لذلك يجب إعادة شحن البطارية عندما ينبهك الجهاز بضرورة الشحن.
  • شحن البطارية بجرعات قليلة أمر إيجابي لآدائها، فقد أثبتت الاختبارات أن الشحن بنسبة من 10 إلى 20 في المائة كل مرة هو أفضل الخيارات لنحمي البطارية.
  • محاولة إبقاء الشحن بين 65 و70 في المائة، حيث تؤكد التجارب أن هذه النسبة هي الأمثل للحفاظ على الهاتف الذكي والبطارية في آن واحد.
  • الابتعاد عن شحن البطارية بشكل كامل أي بنسبة 100 بالمائة، لأن بطاريات “ليثيوم أيون” الحديثة لا تحتاج لذلك، وقد يسبب الجهد العالي الضرر للبطارية.

 

 

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

  1. كثير التطبيق بجنن ????????❤️

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme