الرئيسية / من داخل السيارة … آي فون X يجيب عنك أثناء القيادة

من داخل السيارة … آي فون X يجيب عنك أثناء القيادة

يأتي هاتف آي فون إكس الجديد بمميزات تخص السيارات من أجل زيادة عوامل السلامة والأمان، فالهاتف يتمكن من معرفة ما إذا كان المستخدم في وضع القيادة، وذلك عن طريق نظام التشغيل آي أو إس 11 ليقوم بحظر المكالمات الواردة في وضع “Silent Mode” من أجل عدم تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة. وعند تفعيل هذه الوظيفة المعروفة أيضاً باسم “Do Not Disturb While Driving” لا يقوم الجهاز بعرض المكالمات أو الرسائل الواردة، وبدلاً من ذلك يتلقى المتصل أو المرسل معلومات بأن قائد السيارة ومالك آي فون إكس غير متاح حالياً. وتعد هذه الوظيفة اختيارية ويمكن تعطيلها في أي وقت عن طريق قائمة الإعدادات. ويُستثنى الركاب من الوضع الصامت، ويمكنهم التأكيد بضغطة زر بأنهم ليسوا خلف مقود السيارة.

وانتشر أخيراً أن آي فون إكس سيتخلى عن منفذ “لايتنينغ” لصالح منفذ “يو إس بي- سي” الأسرع، لكنه لا يزال يعتمد على المنفذ لايتنينغ وبالتالي المنفذ USB-A. ويعني هذا بالنسبة للسيارات، التي تم تجهيزها بمنافذ “يو إس بي” التقليدية، أنه يمكن توصيلها بسهولة بالهاتف الذكي.

وبواسطة تقنية “تشي” الحديثة يمكن شحن آي فون إكس في السيارة بشكل لاسلكي. ولهذا الغرض تقدم أبل وسادة الشحن اللاسلكي “آير باور” لهاتفها الذكي اعتباراً من 2018، حيث يتم وضع الهاتف عليها لشحنه لاسلكياً، غير أنه ينبغي توصيل الوسادة بمصدر للتيار.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme