الرئيسية / من الأقرب لخلافة “تيم كوك” في قيادة “آبل”؟

من الأقرب لخلافة “تيم كوك” في قيادة “آبل”؟

أثار الرئيس التنفيذي لـ”آبل” “تيم كوك” مسألة خلافته في إدارة الشركة خلال اجتماع المساهمين السنوي هذا الشهر، بقوله إن تمرير “عصا القيادة” في نهاية المطاف أحد أهم أدواره.

وبحسب تقرير لـ”بلومبرج” فإن “آبل” لديها مجموعة من المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة الذين يمكنهم ملء الفراغ المحتمل بعد مغادرة “كوك”، من بينهم رئيس العمليات “جيف ويليامز”، ورئيس الخدمات “إدي كو”، ورئيس أعمال الأجهزة “دان ريتشيو”.

وهناك أيضًا بعض الوافدين الجدد نسبيًا، مثل المدير المالي “لوكا مايستري”، ورئيسة التجزئة “أنجيلا أهريندتس” التي تملك خبرات قيادية اكتسبتها من الخدمة في شركات أخرى.
خلال اجتماع الثالث عشر من فبراير/ شباط، قال “كوك” إن كل لقاءات مجلس الإدارة على مدار السنوات الأخيرة شهدت مناقشات حول تعاقب الموظفين في كافة الأدوار التنفيذية الرئيسية، لكنه لم يحدد خلفاء محتملين بأعينهم.

ويتولى “كوك” ذو السبعة وخمسين عامًا مهام الرئيس التنفيذي للشركة خلفًا لـ”ستيف جوبز” منذ عام 2011، وقاد الإيرادات والأرباح لنمو كبير، وشهدت حقبته توسيع خدمات البث الموسيقي وإطلاق ساعة “آبل” و”آيفون إكس” و”هوم-بود”.

جيف ويليامز

– حتى الآن، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن “كوك” سيتخلى عن قيادة “آبل” في أي وقت قريب، وبالنظر إلى طول المدة التي قد يستغرقها قبل هذه الخطوة، ربما يكون الخليفة المحتمل خارج الفريق التنفيذي الآن.
– على أي حال، تملك “آبل” الآن مجموعة من البدائل الجديرة بالمسؤولية، يأتي في مقدمتها الرئيس التنفيذي للعمليات “ويليامز”، وهو أقرب المرشحين لخلافة “كوك”، حال رحل الأخير في المستقبل القريب.

– هناك علاقة طيبة بين “كوك” و”ويليامز”، الذي يعد مايسترو العمليات ويدير سلسلة التوريد العالمية للشركة، والمسؤول عن إنتاج أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”ماك” التي تولد معظم إيرادات “آبل”.
– اكتسب “ويليامز” شهرة نسبية أكبر في السنوات الأخيرة، لدوره في إلإشراف على تطوير ساعة “آبل”، والإعلان عن الخصائص الطبية الملحقة بها في المؤتمرات الصحفية.

أنجيلا أهريندتس

 – التحقت “أنجيلا” بـ”آبل” عام 2014 كمديرة لقسم التجزئة، قادمة من “بربري” للأزياء الفاخرة حيث كانت تعمل رئيسة تنفيذية للشركة، التي تمكنت من إحداث تحول جذري في أعمالها.
– طُرح اسمها كخليفة محتملة لـ”كوك” بسبب خبرتها وقدرتها على التواصل مع الموظفين والعملاء، لكنها نفت في تصريحات العام الماضي هذه التكهنات وقالت إنها أخبار زائفة وسخيفة.
– مع ذلك، سوف تكون “أنجيلا” واحدة من أقوى النساء في قطاع الأعمال حل تم تنصيبها رئيسة للشركة الأكثر قيمة في العالم.

– تحاول “آبل” زيادة التنوع في اختيار الموظفين والقيادات، وتسمية “أنجيلا” رئيسة تنفيذية للشركة من شأنه إحداث ضجة هائلة في صناعة التكنولوجيا التي انتُقدت طويلًا لهيمنة الذكور عليها.

كريج فيدريغي

– “كريج” هو رئيس أعمال البرمجيات في “آبل”، ويشرف على كل البرامج التي تعمل على أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”ماك” بجانب المساعد الافتراضي “سيري”، وسرعان ما أصبح من رموز الشركة الأكثر شعبية.
– يقود “كريج” هيكلا معقدا من آلاف المهندسين والمبرمجين الذين يركزون على تطوير خصائص “آيفون” ويعكفون على تحديثها.
– تبدو الخيارات السابقة ملائمة وتم إعدادها جيدًا للإمساك بزمام الأمور في أي وقت، لكن من غير الواضح إلى أي منهم تتجه بوصلة مجلس الإدارة أو حتى أيهما أجدر بهذه المكانة من وجهة نظر “كوك”.
– قال “كوك” في مقابلة مع موقع “بزفيد” العام الماضي: أرى أن دوري كمدير تنفيذي يستدعي إعداد أكبر عدد ممكن من الأشخاص القادرين على تولي هذه المهمة بعدي، وهو ما أعمل عليه بالفعل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme