الرئيسية / منظمات أممية تدعو للحفاظ على سمع مستخدمي الهواتف

منظمات أممية تدعو للحفاظ على سمع مستخدمي الهواتف

دعت منظمتا الأمم المتحدة المعنيتان بالصحة والاتصالات شركات إنتاج الهواتف الذكية إلى استخدام تقنية لحماية المستخدمين من فقدان القدرة على السمع.

واقترحت المنظمتان استخدام تطبيق يحدد شدة الصوت المناسبة للمستخدم عند تشغيل هاتفه الذكي أو أي جهاز صوتي آخر لحمايته من التعرض للأصوات المرتفعة، ودعتا حكومات العالم إلى إضافة هذه القواعد الجديدة إلى أنظمتها القانونية الخاصة بمعايير صناعة وتجارة الأجهزة الصوتية الشخصية.

وذكر الاقتراح أن بإمكان التطبيق خفض درجة الصوت تلقائيا بمجرد رفع المستخدم قوة الصوت إلى القدر الذي يُحذر من تجاوزه، في حين يقل هذا القدر بالنسبة للأطفال مقارنة بالبالغين، ويمكن للمستخدمين تغييره أو إلغاؤه.

وبحسب منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات التابعين للأمم المتحدة، فإن نحو 1.1 مليار شاب -يمثلون نحو نصف عدد سكان العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و35 عاما- معرضون لخطر فقدان السمع بسبب الأصوات المرتفعة، بما في ذلك الأجهزة الصوتية الشخصية.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن المعايير الجديدة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات ستوفر حماية أفضل لأذن المستخدمين الصغار.

 

 

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme