الرئيسية / مقارنة شرسة بين بيكسل 2 ضد آيفون 8 ؟؟؟؟

مقارنة شرسة بين بيكسل 2 ضد آيفون 8 ؟؟؟؟

إذا كنت من محبي الهواتف الذكية الصغيرة، فأنت بالتأكيد تتحدث عن أهم الإصدارات حتى الآن وهي آيفون 8 وجوجل بيكسل 2 اللذان يأتيان بحجم صغير للجيب ومميز في وقت أصبحت كل الهواتف لا تقل عن 6 بوصة، ويصعب حملها في اليد فضلا أن تضعها داخل جيبك لكن أيهما أفضل؟ سنجيب على سؤالك طبقا لتقرير موقع TechAdvisor المفصل.

يأتي بيكسل 2 بسعر 630 جنيها إسترلينيا تقريبا في فئة 64 جيجابايت أو 730 جنيها إسترلينيا لفئة 128 جيجابايت بألوان الأبيض أو الأسود أو الأزرق، في حين أن سعر آيفون 8 يبدأ من 700 جنيه إسترليني بألوان الفضي والذهبي والأزرق مقابل سعى 64 جيجابايت، مما يجعل بيكسل 2 هو الأرخص مع دعم الذاكرة الخارجية أيضا.

التصميم

يأتي آيفون بتصميمه المعتاد مع اختلافات بسيطة مثل الحواف الأصغر والخلفية الزجاجية، أما موبايل بيكسل 2 فهو يأتي بأطار ألومنيوم مع لوحة زجاجية غير جميلة بالأعلى مع دعم للماسح البصمة في الظهر أيضا، أما آيفون 8 يأتي بالماسح في زر الشاشة الأمامية مع سماعات ستيريو رائعة ونقية، وكلا الموبايلان يدعمان الحماية ضد الماء لمدة 30 دقيقة وحتى عمق 1 متر، وكلا الموبايلان يدعمان عدسة ثنائية للكاميرا من أجل إضافة تأثير العمق الضبابي في الصور ولكن موبايل بيكسل 2 يوفر نفس الميزة حتى في الكاميرا الأمامية أيضا، كما أنه يدعم مساعد جوجل الذكي حتى عندما تكون الشاشة مغلقة من خلال الضغطة الجانبية.

وفيما يخص موبايل آيفون 8 فهو يدعم الشخص اللاسلكي السريع لكن مع الجهاز الخاص به فقط ويدعم تقنية “كي” للشحن السريع في المطارات والمطاعم ولكنه لا يدعم الشخص السريع مع الشاحن العادي حيث أنه أخذ حوالي نصف ساعة حتى يصل إلى 60% كما أنه لا يدعم منفذ الصوت التقليدي 3.5 مم.

العرض:

تأتي شاشة آيفون 8 بحجم 4.7 بوصة ودقة أقل من بيكسل 2 وهي 1334X750 بيكسل في حين أن شاشة بيكسل 2 هي 5 بوصة مع تقنية مختلفة حيث أن أبل تعتمد على شاشات IPS وبيكسل تعتمد على OLED مما يجعل التباين في بيكسل 2 أفضل وأقوى، ولكن أيضا آيفون يحتوى على تقنية جديدة تجعله يقوم بضبط الألوان حسب الضوء وبخلاف ضبط السطوع المعروف مما يجعله مميز أيضا.

البرامج والأداء:

يأتي آيفون بمعالج بيانات رائع وهو A11 بيونيك الذي يحطم أداء معالج سناب دراجون 835 في موبايل بيكسل 2 حسب اختبارات القياس، لكن في التعامل الحقيقي مع الموبايل لن تجد اختلاف قوي في الأداء وكلا الموبايلان يوفران أداءً رائعا وسريعا مع أنظمة التشغيل التي تكون iOS11 لآيفون و أندرويد أوريو 8 لبيكسل 2.

فيما يخص السعات التخزينية الإلكترونية أو السحب الإلكترونية فأبل توفر خاصية iCloud مقابل دفع 90 جنيها إسترلينيا من أجل 200 جيجابايت داخل المملكة الممتحدة، وأما جوجل فهي توفر لك سعة تخزينية قرابة 15 جيجابايت بصورة مجانية.

الكاميرا:

كلا الموبايلان قادران على التقاط صور ولقطات فيديو احترافية مع دعم الثباث البصري والحركي لكن موبايل بيكسل 2 مزود بالتصوير الحاسوبي الذي يوفر القيام بأشياء مثل تأثير العمق والتعرف على المشهد، وأما آيفون فهو قادر على التصوير بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية و 240 إطار في الثانية بدقة 1080 بيكسل، أما عن دقة الكاميرا لبيكسل 2 فهي 8 ميجابيكسل للأمامية و 12.2 ميجابيكسل للخلفية، وأما موبايل آيفون 8 فيأتي بكاميرا أمامية دقتها 7 ميجابيكسل و كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل.

هل يجب أن أشتري بيكسل 2 أم آيفون؟

أعتقد أن الخيار صعب خاصة أن كلا الموبايلين متقاربين جدا في الأداء لكن مختلفان في نظام التشغيل، فإذا كنت من محبي أبل وعندك مجموعة من أجهزة أبل وتريد الربط بين الجميع فآيفون هو الخيار الأمثل لك، أما إذا كنت تريد الكفاءة فقط وتبحث عن السعر الأقل أيضا مع الاحتفاظ بذاكرة خارجية فموبايل جوجل بيكسل 2 هو الأفضل بدون منازع.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme