الرئيسية / !!!!! مقارنة بين أبل ووتش على فيتبيت فيرسا

!!!!! مقارنة بين أبل ووتش على فيتبيت فيرسا

تتمتع “أبل ووتش” بهيمنة كاملة على عالم الساعات الذكية، وذلك لسبب وجيه تماماً يتمثل في أن الساعة “أبل ووتش سيريز 3″، البالغ عمرها أربع سنوات، لا تزال المثلى بالنسبة لمستخدمي “آيفون”، حيث تتميز بجهاز نظام تموضع داخلي (جي بي إس) داخلها، ووصلة اختيارية بالهاتف المحمول، وشاشة مذهلة منحنية عند الطرفين، بل وبمقدورها تنبيه المستخدم إذا ما كان يعاني مشكلات في القلب.

إلا أنه خلال الأشهر الأخيرة، أصدرت “فيتبيت” ساعة ذكية جديدة مثيرة للاهتمام، أطلق عليها “فيتبيت فيرسا”، تشبه إلى حد كبير “أبل ووتش”، وتملك ذات السمات إلى درجة كبيرة، بينما تتسم بسعرها الزهيد مقارنة بالأخرى.

وعقد موقع Business Insider مقارنة بين الساعتين، حيث كشفت عن عدد من العوامل ترجح كفة “أبل ووتش” على “فيتبيب فيرسا”، وجاءت على النحو التالي..

1- تنوع الأشكال

تطرح “أبل” في الوقت الراهن بالأسواق خمسة أنماط مختلفة من “أبل ووتش”، وهي “أبل ووتش سيريز 1″ و”أبل ووتش سيريز 3″ و”أبل ووتش إديشن” و”أبل ووتش هيرميس” و”أبل ووتش نايك بلس”، والتي تتميز جميعها بألوان ولمسات أخيرة متنوعة.

وتبيع “أبل” ثمانية أنماط مختلفة من الأساور بعشرات الألوان، ناهيك عن الأساور التي تنتجها أطراف ثالثة وتتوافق مع “أبل ووتش” وبذلك، يتضح أن “أبل ووتش” أكثر تنوعاً بكثير عن “فيتبيت فيرسا”.

2-الحجم

تتسم “أبل ووتش” بحجمين ـ 38 ميليمتراً و42 ميليمتراً، ما يعتبر مثالياً بالنسبة للأفراد أصحاب الرسغ الأصغر والأكبر، أو الميول الشخصية للأفراد.

في المقابل، صدر “فيتبيت فيرسا” في حجم واحد فقط ـ حوالي 34 ميليمتراً.

3- “أبل ووتش” تتميز بشاشة أكبر وأطراف أكثر نحافة

تعتبر الشاشات في كلا الحجمين الصادرين عن “أبل ووتش” أكبر عن شاشة “فيتبيت فيرسا” ذات الـ34 ميليمتراً. أيضاً، تتميز “أبل ووتش” بشاشة ما يسمى بالصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (أو إل إي دي)، مقارنة بشاشة عرض بلوري سائل (إل سي دي) لدى “فيتبيت فيرسا.” بوجه عام، تبدو شاشات “أو إل إي دي” أفضل وأكثر لمعاناً عن “إل سي دي.”

4- “أبل ووتش” أخف وزنا عن “فيتبيت فيرسا”

تبلغ زنة ساعة “أبل ووتش سيريز 3” 26.7 جراماً، بينما تبلغ زنة “أبل ووتش” ذات الـ42 ميليمتراً، 32.3 جراماً.

على الطرف المقابل، نجد أن زنة “فيتبيت فيرسا” تبلغ 38 جراماً. ومع أن الفارق بين الساعتين من حيث الوزن ليس بالضخم، فإن هذا الاختلاف قد يترك تأثيراً محسوساً على الرسغ، خاصة مع ارتداء الشخص الساعة طيلة اليوم.

5- “أبل ووتش” يوجد داخلها “جي بي إس”

دمجت شركة “أبل” جهاز “جي بي إس” في ساعاتها، ما يعني أن بمقدورها إخبار المستخدم بالاتجاهات. أما “فيتبيت فيرسا” فتفتقر إلى هذه الميزة.

6- بمقدور “أبل ووتش” تنبيه المستخدم إلى عدم انتظام نبضات القلب

دخلت “أبل” في تعاون مع كلية الطب التابعة لجامعة ستانفورد بهدف تعزيز دراسة القلب. وتعتمد الدراسة على تطبيق ينبه مستخدمي “أبل ووتش” حال رصد عدم انتظام بدقات القلب. وأكد العديد من مستخدمي الساعة أن هذه الخاصية أسهمت في إنقاذ حياتهم.

في المقابل، رغم وجود مجس لنبضات القلب لدى “فيتبيت فيرسا”، فإنه غير قادر حتى هذه اللحظة على رصد عدم انتظام نبضات القلب أو تنبيه المستخدم حال رصد أي خلل.

7- يوجد لدى “أبل ووتش” وصلة هاتف محمول

تعرض “أبل ووتش” حالياً نسخة تتضمن وصلة هاتف محمول من “أبل ووتش سيريز 3″، ما يعني أن بمقدورك ترك الهاتف في المنزل واستخدام الساعة في الاستماع إلى الموسيقى والرد على الاتصالات الهاتفية وبعث رسائل نصية. إلا أن خدمة هذه الوصلة تفرض على المستخدم تكلفة إضافية، عادة ما تبلغ 10 دولارات شهرياً.

من ناحيتها، لا تطرح “فيتبيت” هذه الخدمة في ساعاتها حتى الآن.

8- يوجد في “أبل ووتش” المساعد الذكي “سيري” مدمج بها

رغم أن “سيري” لا يمثل بأي حال من الأحوال المساعد الذكي الأفضل في الواقع، “أليكسا” و”جوجل أسيستانت” يقدمان أداءً أفضل عنه بفارق واضح، يبقى وجود هذه الخاصية في ساعة “أبل ووتش” أمراً لطيفاً. وتضم الساعة ميكروفوناً يمكن المستخدم من الحديث إلى “سيري” والاستماع إلى إجابات المساعد الذكي عن استفساراته بصوت مرتفع.

أما “فيتبيت فيرسا”، فتغيب عنها هذه السمة.

9- “أبل ووتش” الساعة المثلى لمستخدمي “آيفون”

بينما من المفترض أن أي ساعة ذكية ستعمل مع أي نظام تشغيل هذه الأيام، تظل الحقيقة أن “أبل ووتش” أفضل ساعة ذكية من حيث التوافق مع أجهزة “آيفون.”

10- إمكانية تجريب “أبل ووتش” شخصياً وإعادتها لإصلاحها

من بين الفوائد الكبرى وراء الشراء من “أبل”، “أبل ستور.” ومع أن خدمة متاجر “أبل ستور” ليست بالمثالية طيلة الوقت، تظل حقيقة إمكانية تجريبك للساعة شخصياً قبل شراءها وقدرتك على العودة إلى المتجر في أي وقت مستقبلاً للاستعانة بفريق عمل من “أبل” في الرد على استفساراتك وإصلاح أي خلل يطرأ على الساعة، ميزة كبرى.

11- يمكنك استبدال ساعة “أبل ووتش” القديمة بأخرى جديدة

إذا بدأت وتيرة عمل ساعة “أبل ووتش” التي تملكها في التباطؤ، أو رغبت ببساطة في تحديثها، تتيح “أبل” الفرصة لأن تستبدل ساعتك القديمة بأخرى جديدة عبر أحد متاجر “أبل ستور” مقابل ما قد يصل إلى 175 دولاراً. وإذا لم تكن مؤهلة لذلك، فإن :أبل” ستعيد هيكلتها من أجلك.

في المقابل، لا تتوافر لدى “فيتبيت” خدمة استبدال مشابهة، لكنها تتيح فرصة إعادة الساعة واستعادة أموالك في غضون 45 يوماً من شراء “فيتبيت فيرسا”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme