Home / مع تحديث iOS 11.3 …. وداعا لإبطاء المعالج بتراجع أداء البطارية

مع تحديث iOS 11.3 …. وداعا لإبطاء المعالج بتراجع أداء البطارية

أخيراً أطلقت أبل تحديث iOS 11.3 والذي يأتي بالعديد من المزايا وعلى رأسها ميزة صحة البطارية Battery Health، والتي توفر للمستخدم معلومات حول حالة البطارية وإيقاف خاصية إبطاء المعالج في حالة تراجع أداء البطارية، وهو الأمر الذي ربما ينتج عنه ارتفاعاً ملحوظاً في أداء الجهاز بعد التحديث إلى iOS 11.3.

وتقوم ميزة صحة البطارية Battery Health بإيقاف خاصية إدارة الطاقة Power Management، والتي أضافتها أبل بشكل سري في النظام.

وكانت أبل تهدف من خاصية Power Management إلى الحد من مشاكل إيقاف التشغيل المفاجئ، والذي تحدث عادة عند تراجع أداء البطارية وعدم قدرتها على تزويد المعالج بالطاقة اللازمة للعمل، وقللت خاصية إدارة الطاقة من أداء المعالج بشكل ملحوظ ليتماشى مع حالة البطارية.

ويرفع تعطيل هذه الخاصية عبر ميزة صحة البطارية Battery Health من أداء المعالج لكنه يجعل الجهاز عرضة لإيقاف التشغيل المفاجئ عند زيادة أداء المعالج عن الحد المطلوب، وفي هذه الحالة تعود خاصية إدارة الطاقة Power Management للعمل مجدداً عبر تقليل أداء المعالج مرة أخرى وهكذا.

كيفية الوصول إلى ميزة صحة البطارية؟

وتوجد ميزة صحة البطارية Battery Health على هواتف (iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, iPhone 7 Plus) ووفقاً لأبل فإن هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus وiPhone X لن تتأثر بمشاكل البطارية أصلاً.

ويمكنك بعد التحديث إلى iOS 11.3 الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم البطارية Battery ثم صحة البطارية Battery Health.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.