الرئيسية / محادثاتك الجماعية على “واتساب” عرضة للتجسس بسبب “ثغرة أمنية”

محادثاتك الجماعية على “واتساب” عرضة للتجسس بسبب “ثغرة أمنية”

كشف باحثون أمنيون عن وجود خلل كبير في تصميم تطبيق “واتساب” يسمح لأي شخص بالتسلل إلى “دردشات” المجموعة الخاصة.
ويعد هذا الأمر بمثابة ضربة قوية لـ “واتساب” الذي دائماً ما يتفاخر القائمون عليه أنه تطبيق لا يمكن اختراقه من أي طرف ثالث.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قدمت الدراسة في مؤتمر الأمن العالمي في مدينة زيورخ السويسرية، من قبل مجموعة من الباحثين من جامعة “روهر بوخوم” في ألمانيا.
وأكد الباحثون أن أي شخص يتحكم في “خوادم” واتساب” يمكنه اختراق أي محادثة جماعة والإطلاع عليها، وزرع أعضاء جدد بها أيضا، من دون علم المستخدمين.
وتفتح هذه الدراسة باب التجسس على المحادثات الجماعية، عبر “واتساب” على مصراعيه سواء من قبل قراصنة أو جهات حكومية.
من جانبه أكد أليكس ستاموس رئيس قسم الأمن في “فيسبوك” المالكة للتطبيق أنه من غير الممكن أن يتواجد عضو خفي في المحادثات الجماعية لأن مستخدمي “واتساب” يتم إخطارهم عندما ينضم الأعضاء الجدد إلى المحادثات.
وأضاف عبر حسابه على موقع “تويتر” أن خصوصية وأمان مستخدمي “واتساب” أمران مهمان بشكل لا يصدق.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme