الرئيسية / متصفحات إنترنت توفر مستوى عاليًا من الخصوصية

متصفحات إنترنت توفر مستوى عاليًا من الخصوصية

بعد زيادة معدل عمليات الاختراق ليصل لأكثر من عملية أسبوعيًا، أصبحت خيارات حماية الخصوصية في متصفحات الإنترنت خط الدفاع الأول لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين، ومنع الشركات من تتبعهم والتعرف على سلوكهم عبر الإنترنت.

ووفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، نعرض 5 متصفحات إنترنت توفر لك أعلى مستوى من حماية الخصوصية:

1- فايرفوكس

يعتبر متصفح “فايرفوكس Firefox” من أفضل المتصفحات الآمنة التي تدعم الخصوصية خلال العديد من الإضافات Add-ons الخاصة بتعزيز حماية الخصوصية، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر HTTPS Everywhere و uBlock Origin و NoScript و Stop Fingerprinting و Windscribe.

متصفح فايرفوكس يتميز أيضًا بأنه سهل الاستخدام وله واجهة مستخدم ممتازة وأداؤه سريع، كما يصدر له تحديثات دورية باستمرار إضافة إلى أنه يستهلك ذاكرة أقل 30% عن متصفح جوجل كروم وذلك وفقًا لشركة موزيلا.

2- تور

تم تصميم متصفح “تور Tor” اعتمادًا على مجموعة من الخوادم المخفية بحيث يتيح لك تصفح الإنترنت مع إخفاء رقم IP الخاص بك وإخفاء هويتك، وخلافًا لمتصفحات الإنترنت الأخرى فإن متصفح “تور” قد تم تصميمه لهدف رئيسي وهو حماية الخصوصية لمستخدميه، حيث مدمج به برنامج لمكافحة الفيروسات وكذلك برنامج مدمج لمكافحة الملفات الضارة.

3- إيبيك

يعتبر متصفح “إيبيك Epic” من أفضل المتصفحات في حماية الخصوصية، حيث يحذف جميع ملفات تعريف الارتباط Cookies وأي عمليات تتبع بعد كل جلسة تصفح للإنترنت، وأي عملية بحث يقوم بها المستخدم باستخدام هذا المتصفح تتم عبر خوادم خاصة بالمتصفح بمعنى أنه لا يمكن الربط بين أي عملية بحث ورقم IP للجهاز الذي تم من خلاله عملية البحث.

وللعلم فإن متصفح “Epic” لا يقوم بتجميع أى بيانات خاصة بمستخدميه، كما يتضمن أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت.

4- بريف

متصفح “بريف Brave” مفتوح المصدر ويعتبر بديلاً جيدًا لمتصفحي كروم وسفاري، ويتضمن خيارات متقدمة للتحكم في منع تتبع نشاطك على الإنترنت، كما يقوم بمنع تتبع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك أثناء التصفح ويشمل أيضًا أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات، ويتم تحديث هذا المتصفح بشكل دوري من خلال مجتمع المطورين الخاص به.

5- يانديكس

متصفح “يانديكس Yandex” من إنتاج شركة يانديكس الروسية الشهيرة، ويعتبر أشهر محرك بحث في روسيا، ويتميز بقيامه بحظر المواقع التي بها محتوى ضار، وكذلك حماية كلمات السر المخزنة عليه، هذا إضافة إلى تأمين بيانات بطاقات الائتمان المستخدمة في عمليات الشراء عبر الإنترنت، كما يستخدام تقنية DNSCrypt لتشفير نظام أسماء النطاقات DNS إضافة إلى إخفاء رقم IP الخاص بك أثناء التصفح.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme