Home / ما الفرق بين كلفة تصنيع هاتف iPhone XS MAX الجديد وسعره في السوق؟

ما الفرق بين كلفة تصنيع هاتف iPhone XS MAX الجديد وسعره في السوق؟

لا شك في أن الشاشات الكبيرة باتت العنصر الأكثر أهمية في هواتف ابل في السنوات الماضية، الأمر الذي دفع بالشركة العملاقة الى الاستغناء عن بعض الخصائص من شاشة أكبر هاتف جديد لها iPhone XS MAX.

ووفقاً لتحليل حول تكلفة جهاز ايفون الجديد الحقيقية، قامت به شركة TechInsights، وهي شركة تقوم بكسر الهواتف لتحليل محتوياتها وتقدير تكلفة الأجزاء الداخلية، فإن جهاز iPhone Xs Max بسعة تخزينية تبلغ 256 جيغابايت يحتوي على 443 دولارًا تقريبًا من قطع الغيار وتكاليف التجميع، مقارنة بكلفة 395 دولارًا مقابل إصدار 64 غيغابايت من هاتف iPhone X في العام الماضي.

وفقاً لما نقلته “تك إنسايدر” فمن خلال تحليل التكاليف الذي صدر يوم الثلثاء، وجدت TechInsights أن الجزء الأكثر ثقلا في جهاز هو الشاشة التي تبلغ كلفتها 80.50 دولاراً، مقارنة بـ 77.27 دولاراً في العام الماضي لجهاز iPhone X، والذي كان يتمتع بشاشة أصغر حجماً تبلغ 5.8 بوصات. وكانت الزيادة الصغيرة نسبيًا في التكلفة على الرغم من حجم الشاشة الأكبر هو أن ابل قد أزالت بعض المكونات المتعلقة بما يسمى نظام “اللمس الثلاثي البعد 3D Touch “مما يجعل التطبيقات تستجيب بشكل مختلف بناءً على مدى صعوبة المستخدمين في الضغط على الشاشة.

وكانت شركة ابل قد طرحت ثلاثة هواتف جديدة في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك تحديث جهاز iPhone X في العام الماضي، والذي يطلق عليه iPhone Xs، والذي يبدأ بسعر 999 دولاراً، والآيفون Xr ذو الميزانية المحدودة والذي يبدأ بسعر 749 دولارًا. لكن جهاز iPhone Xs Max الذي يأتي مع شاشة مقاس 6.5 بوصات وتقنية OLED المزوّدة بألوان أكثر ثراء – دفعت حدود التسعير في ابل الى افق جديدة، بدءًا من 1099 دولارًا.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.