الرئيسية / ما العمر المناسب لإعطاء الطفل هاتفاً ذكياً؟

ما العمر المناسب لإعطاء الطفل هاتفاً ذكياً؟

أصبحت الهواتف الذكية من مفردات الحياة اليومية في وقتنا الحاضر، حتى أنها أصبحت في أيدي الأطفال أيضاً. وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال عن العمر المناسب لإعطاء الطفل هاتفاً ذكياً.

للإجابة على هذا السؤال، قالت الخبيرة التربوية الألمانية كريستين لانغر إن العمر المناسب هو 11 أو 12 عاماً، عندما يكون الطفل قادراً على التعامل مع وظائف الهاتف المعقدة وتصفح شبكة الإنترنت بأمان.

وأضافت الخبيرة المتخصصة في التربية الإعلامية أن على الوالدين مرافقة الطفل في بداية استعمال الهاتف، وإرشاده حول نوعية المحتويات والمعلومات، التي يجوز أو يُمنع نشرها على شبكة الإنترنت،  وكذلك كيفية تجنب الوقوع في فخ الاشتراكات.

وعلى الوالدين أيضاً الاتفاق مع الطفل على ضوابط لاستخدام الهاتف الذكي، مثل تحديد مواعيد، وأوقات استخدام الهاتف، وشبكات التواصل الاجتماعي، والألعاب.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme