Home / ما الذي حصل بين ترامب تيم كوك على العشاء ؟؟؟

ما الذي حصل بين ترامب تيم كوك على العشاء ؟؟؟

التقى الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك والرئيس دونالد ترامب الليلة الماضية وتناولا العشاء سويا، وتبدو تفاصيل الاجتماع غير واضحة حتى الآن، إلا أنه من المرجح أن تكون التعريفات الجمركية كانت نقطة محورية خلال المحادثة.

فى تغريدة قبل العشاء الليلة الماضية، أوضح ترامب أنه “يتطلع” إلى الاجتماع، قائلاً “إن أبل تستثمر “دولارات كبيرة” فى الولايات المتحدة، إذ كتب فى تغريدته: “نتطلع لتناول العشاء مع تيم كوك”.

ووفقا لموقع 9to5mac الأمريكى، قد تكون التجارة هى المحور الرئيسى للمحادثة، فأثناء إعلان  أبل عن أرباحها الأسبوع الماضى، حذر كوك من تأثيرات التعريفات الجمركية، قائلاً إنها غالباً ما تؤدى إلى “مخاطر كبيرة” وعدد من العواقب غير المقصودة، مؤكدا أن شركة آبل “تقوم بتقييم” أحدث جولة من التعريفات الأمريكية وسوف تشارك نتائجها مع إدارة ترامب.

وفى وقت لاحق حذرت أبل من أن التعريفات ستزيد من تكلفة منتجاتها، والمكونات التى تدخل فى صنعها، والمواد الخام، وقالت الشركة: إن هذا سيجعل منتجاتها أكثر تكلفة للمستهلكين، مما يجعلها أقل قدرة على المنافسة، مما يؤثر على طلب المستهلكين.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز فى يونيو الماضى إن البيت الأبيض وعد كوك بأن الأيفون لن يتأثر بأى رسوم، بينما قال بيتر نافارو مستشار التجارة التابع للبيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه ليس لديه علم بإعفاء أجهزة الأيفون من محادثات التجارة الأمريكية مع الصين.

فى الوقت الحالى، فإن منتج أبل الذى من المرجح أن يتأثر بالتعريفات الجديدة هو ساعة Apple Watch – التى قد تواجه تعريفة استيراد أعلى بنسبة 10%.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.