Home / ماذا يحدث عبر الإنترنت خلال دقيقة واحدة؟

ماذا يحدث عبر الإنترنت خلال دقيقة واحدة؟

قد لا تُشكّل الدقيقة وقتًا يُذكر بالنسبة للكثيرين خلال وقت العمل، فقد تكفي الـ 60 ثانية بالكاد لإجراء محادثة سريعة مع زميل العمل، إلا أنها تعني الكثير في عالم الإنترنت، وفقًا لما ناقشه موقع «فيجوال كابيتاليست». وترسل 188 مليون رسالة بريد إلكتروني كل دقيقة خلال 2019، كما أن موقع «غوغل» يقوم بمعالجة 3.8 مليون سؤال خلال دقيقة واحدة فقط أيضًا.

وبينما تواصل منصات مثل «إنستجرام» و«نتفليكس» النمو بوتيرة متسارعة، فهناك فئات جديدة من الأجهزة مثل مكبرات الصوت الذكية تشكل أساسًا قويًا للمستقبل، ففي العام الماضي على سبيل المثال تم شحن 67 جهازًا صوتيًا فقط في الدقيقة، بينما خلال هذا العام هناك 180 مكبر صوت ذكيًا يتم شحنه خلال الدقيقة.

من المثير للاهتمام أنه حتى مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يدخلون على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، فهناك أجزاء من الويب يتزايد عدد مستخدميها وأجزاء أخرى يتقلص عدد مستخدميها.

ففي حين تزايدت عمليات تسجيل الدخول على «فيسبوك» وعمليات البحث عبر «غوغل» بشكل تدريجي عن العام الماضي، إلا أن عدد رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة لا يزيد بشكل يُذكر. يرجع ذلك على الأرجح إلى زيادة الاعتماد على أدوات التواصل في مكان العمل مثل تطبيق سلاك «Slack».

كما تسبب إعادة تصميم «سناب شات» في خسارة التطبيق لملايين المستخدمين خلال العام الماضي وفي خسارة التطبيق لشعبيته. كما أن مرّات تسجيل الدخول عبر الفيسبوك يبلغ نحو مليون شخص، ويبلغ حجم الأموال التي يتم إنفاقها في التسوق عبر الإنترنت يبلغ نحو 100 ألف دولار في الدقيقة.

وبغض النظر عما حدث خلال دقيقة واحدة عبر الإنترنت عام 2018، أو ما يحدث خلال هذه الدقيقة هذا العام، فمن المتوقع أن تتغير الأرقام بشكل كبير مرة أخرى خلال 2020.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.