الرئيسية / ماذا تعرف عن خيار اعادة التعين في نظام iOS

ماذا تعرف عن خيار اعادة التعين في نظام iOS

في مقالة اليوم سنسلط الضوء على احد اهم مميزات نظام iOS والتي قد يجهلها البعض. وكما تعلم أن النظام يسمح للمستخدم بان يقوم بإعادة تعيين كثير من الاعدادات التي تم حفظها بالهاتف دون اللجوء الى مسح كامل بيانات الهاتف في حال وجود مشكلة في الهاتف. وسيكون محور المقالة لهذا اليوم مرتكز على شرح كافة خيارات اعادة التعيين المتوفر في النظام.
 
يمكن الوصول الى خيارات اعادة التعيين اولا عن طريق التوجه الى إعدادات >عام> اعادة تعيين ومن هناك ستجد كافة خيارات التعيين المتاحة لك كما يلي:
 
كل اعداد ينتمي الى اجراء معين يسمح لك لتحقيق جوانب معينة في نظام التشغيل واعادته الى الاعدادات المصنعية في حال وجود خلل ما في الهاتف. واول هذه الخيارات:
 
اعادة تعيين جميع الاعدادات
 
بالنقر على هذا الخيار سيتم اعادة الهاتف الى الضبط المصنعي دون مسح بياناتك الشخصية مثل الصور والاسماء والرسائل والاشياء التي سيتم اعادة تعيينها هي اعدادات لوحة المفاتيح والإعدادات العامة للهاتف و اعادة تعيين واجهة الجهاز وغيرها. وافضل استخدام لهذا الخيار هو عندما تشعر بان هاتفك بداء بالتباطؤ, حيث ان هذا الخيار سيعيد الحياة الى هاتفك بشكل ملحوظ بدون فقد اية بيانات.
 
مسح جميع المحتويات والاعدادات
 
كما ينص عليه مسمى هذا الخيار وهو مسح كافة محتويات الهاتف من بيانات واعدادات وارجاع الهاتف الى حالته الاصلية وهي ضبط المصنع.
 
متى نستخدم هذا الخيار؟
 
نستطيع القول بان هذا الخيار هو اخر علاج لهاتفك عندما تصل الى مرحلة ينهار فيها النظام بشكل متكرر وتكثر مشاكل التعامل مع النظام خاصة اذا كان هاتفك تم عمل (فك قيد له)
 
اعادة تعيين اعدادات الشبكة
كما تعلم فان جهازك يقوم بتخزين كافة الشبكات اللاسلكية التي يتم الاتصال بها ويعيد الاتصال بها بشكل مباشر دون الحاجة الى اعادة ادخال بيانات الامان فيها في كل مرة. ولكن على مرور الوقت قد يفشل الجهاز في الاتصال بأحد الشبكات المحفوظة في الجهاز لعدة اسباب. ويعتبر هذا الخيار الحل المناسب لمثل هذه المشكلة حيث أنه يقوم بحذف كافة بيانات تلك الشبكات التي قمت بحفضها في جهازك مع مرور الوقت.
 
متى نستخدم هذا الخيار؟
 
عندما تواجه مشكلة في الاتصال بالشبكة اللاسلكية او مشكلة في ارسال رسائل الوسائط واعدادات نقاط الوصول (APN) التي قمت بإدخالها بشكل يدوي. اما في حال رغبتك في حذف اعدادات مزود الخدمة لهاتفك فقط دون حذف الشبكات اللاسلكية يمكنك عبر التوجه الى اعدادات >> خلوي >> شبكة البيانات الخليوية والضغط على اعادة تعيين الاعدادات.
 
اعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح
على مدى استخدامك للهاتف وبالأخص لنظام (iOS) فإنه يتعلم منك بعض الكلمات الجديدة الغير مدرجة في القاموس الخاص بالنظام بالإضافة الى بعض الاختصارات, وبالمقابل فإن القاموس قد يدرج بعض الاخطاء الاملائية المتكررة لديك وهنا يأتي دور اعادة تعيين القاموس حيث أنه يقوم بإعداده القاموس الى الضبط المصنعي ويزيل كافة الكلمات المحفوظة فيه.
 
متى نستخدم هذا الخيار؟
 
عند وجود الكثير من الكلمات المحفوظة بشكل خاطئ او غير مرغوب بها. وضع في عين الاعتبار أن الاختصارات التي تم حفظها ستحذف ايضا.
 
اعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسة
ايضا كما في العنوان فائدة هذا الخيار هو ارجاع الشاشة الرئيسة الى حالتها الاصلية عند الشراء ولكن تذكر أن هذا الاعداد لن يقوم بحذف اية تطبيقات قمت بتنصيبها على هاتفك ولكن فقط ستعود الشاشة الرئيسة الى الوضع الافتراضي.
 
اعادة تعيين الموقع والخصوصية
يشمل هذا الخيار اعادة تعيين اعدادات الخصوصية وتحديد المواقع لا اكثر. وعند اختيار هذا الاعداد لن يتأثر اي جزء من النظام فقط سيتم ارجاع الاعدادات الى الاعدادات الافتراضية وهذا الخيار نادر الاستخدام.
 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme