Home / لهذا السبب أبل لن تعلن عن أرقام مبيعات أجهزتها بعد الآن

لهذا السبب أبل لن تعلن عن أرقام مبيعات أجهزتها بعد الآن

كشف مدير أبل المالي، لوكا مايستري، عن قرار الشركة بأنها لن تكشف بعد الآن عن أرقام مبيعات أجهزتها، وذلك يتضمن آيفون وماك وآيباد، وتلك هي نفس السياسة التي تتبعها مع أجهزتها الأخرى مثل ساعتها Apple Watch وجهازها المنزلي HomePod وسماعاتها اللاسلكية AirPod، حيث تقع جميعها تحت مسمى Other Products.

يأتي ذلك على خلفية ثبات أرقام مبيعات هواتف آيفون على مدار الربعين السابقين، وعلى الرغم من ذلك فإن أرباح قطاع الهواتف ارتفعت بنسبة 29%.

وأشار مايستري إلى أن القرار يؤكد أن أرقام المبيعات لا تعبّر أبدًا عن حجم وثبات واستقرار معدل نمو أعمال الشركة، موضحًا أن عدد الأجهزة المباعة لم يعد مؤشرًا واضحًا لنمو الأعمال في أي شركة حاليًا.

وأشار تيم كوك، مدير الشركة التنفيذي، إلى أن الأمر أشبه بعربة التسوق أمام الكاشير لدفع الحساب، فالكاشير لا يسأل أبدًا عن عدد العناصر التي ستشتريها، وإنما سيهتم بقيمتها.

كما أشارت الشركة إلى أن منافسيها لا يكشفون دائمًا عن أرقام مبيعات أجهزتهم بالتفصيل، وبالتأكيد ذلك سيؤثر على توقعات الخبراء والإعلام حول معدل الطلب على هواتف وأجهزة أبل والشركات عمومًا، خاصة مع اقتراب موعد الكريسماس وفترة أعياد نهاية العام، وكذلك مهرجانات التخفيضات مثل البلاك فرايداي.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.