الرئيسية / لمستخدمي “واتساب” … احذروا هذه الرسالة فقد تمسح بيانات الهاتف

لمستخدمي “واتساب” … احذروا هذه الرسالة فقد تمسح بيانات الهاتف

حذر الخبراء السيبرانيون من رسالة احتيالية ابتكرها القراصنة؛ لاختراق هواتف مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب“، ومحو بياناتهم كاملة خلال 10 ثوان.

ونصح الخبراء بتجاهل رسالة تبدو تحذيرية وتنبه المستخدمين من فيديو يحمل اسم  “Martinelli، ويزعم بأنه قادر على مسح بيانات هواتفهم في أقل من 10 ثوان.

ويقول المرسل المجهول في الرسالة التحذيرية، إن نظام هاتفك عرضة للاختراق من البرامج الخبيثة المخفية في فيديو مخادع يدعى Martinelli، قبل أن ينصح المتلقي بنشر الرسالة وتوعية الأصدقاء.

ولكن بحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تكمن البرامج الخبيثة في الرسالة التحذيرية نفسها، كما تحذر الرسالة المستخدمين من خدعة “واتساب غولد”، التي انتشرت بالفعل منذ فترة.

وأكدت شركة الأمن السيبراني “سوفوس” الأمريكية، أن الرسالة كاذبة، مشيرة إلى أنه لا يوجد فيديو متداول باسم Martinelli.

ولا يزال مصدر الرسالة الأصلية غير معروف، ولكن يقال إنه نشأ في إسبانيا، ويبدو أنها تصيب الهواتف بالفيروس المدمر الذي تحذر منه بمجرد الضغط على إعادة الإرسال، وتوجيهها إلى الأصدقاء.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme