الرئيسية / لماذا تُغلَق الهواتف الذكية آلياً إذا انخفضت درجات الحرارة؟

لماذا تُغلَق الهواتف الذكية آلياً إذا انخفضت درجات الحرارة؟

 تُعدّ الأجهزة الإلكترونية، من هواتف ذكية وأجهزة لوحية المجهزة ببطاريات “ليثيوم-أيونالتي” أقل تكلفة بالنسبة للشركة المصنعة، حسب صحيفة “ça m’intéresse” الفرنسية.

حيث انه في المقابل هذه البطاريات حساسة جداً تجاه درجة الحرارة، فقد حذرت شركة أبل المستهلك على موقعها من هذا الإشكال البسيط الذي تحمله بطاريات أجهزتها.

وجاء في هذا التحذير الذي نشرته الشركة على موقعها، “أنه من الممكن ملاحظة إغلاق أجهزة آيبود، أو آيفون أو آيباد آلياً، عند استخدامها في أجواء ذات حرارة منخفضلة، في حقيقة الأمر هي حالة مؤقتة، فبمجرد استعادة البطارية حرارتها، ستستعيد الأجهزة طاقتها السابقة”.

درجة الحرارة المنخفضة تقلص من جهد البطايرة، فعندما يصل هذا المعدل إلى حده الأدنى (حوالي 2.7 فولت)، فسيعتبر الجهاز أن البطارية غير مشحونة، فينغلق آلياً.

كما ان هناك أجهزة قليلة فقط من نوع نوكيا بإمكانها التواجد في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 35 درجة تحت الصفر، دون أن تطرأ عليها أية مشاكل، ومن دون شك، هذه الأجهزة صنعت في فنلندا، حيث تنخفض الحرارة بشكلٍ كبير مقارنة بمناطق أخرى حول العالم.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme