Home / لماذا توقفت “آبل” عن نشر بيانات وأرقام المبيعات؟‎

لماذا توقفت “آبل” عن نشر بيانات وأرقام المبيعات؟‎

خلال كشفها عن نتائج أعمال الربع الماضي، أعلنت شركة “آبل” توقفها عن نشر بيانات مبيعات منتجاتها المقاسة بعدد الوحدات مستقبلًا، في خطوة صدمت المحللين والمهتمين بتعقب مثل هذه البيانات، بحسب موقع “ستاتيستا”.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، مال المحللون والمستثمرون إلى تركيز اهتمامهم على أداء المنتج الأهم للشركة، وتحديدًا عدد جوالات “آيفون” المبيعة، لكن يبدو أن “آبل” لم تعد ترغب في اختصار جهودها وأعمالها في هذا المؤشر فقط.

وقال المدير المالي للشركة “لوكا مايستري” خلال الكشف عن نتائج الأعمال: لقد أصبح نطاق منتجاتنا أوسع بمرور الوقت، وبالتالي فإن بيانات المبيعات بالوحدات باتت أقل ملاءمة لنا في هذه المرحلة مقارنة بالماضي، لأن هناك زيادة كبيرة في أسعار المبيعات، مشيرًا إلى أن المبيعات المقاسة بعدد الوحدات تجعل “آبل” تبدو أسوأ أداءً بخلاف ما تبديه الإيرادات.

عندما بدأت مبيعات الجوالات الذكية في التباطؤ، بشكل طبيعي بفعل تشبع السوق وتطور التكنولوجيا، قررت “آبل” التعمق أكثر في أعمالها المتميزة، ما جعل متوسط سعر “آيفون” يرتفع إلى مستويات غير مسبوقة ويزيد نمو أعمال الجوال لديها.

في حين تسارع نمو الإيرادات مع إطلاق “آيفون إكس” ظلت المبيعات المقاسة بعدد الوحدات ثابتة، وكما يبين الرسم البياني أدناه، كان عدد الوحدات المبيعة من “آيفون” ونمو الإيرادات في تجانس ملحوظ على مدار سنوات، لكن الأمور تبدلت الآن، لذا ترغب “آبل” من الجميع التركيز على الأرقام التي من المرجح أن تكون إيجابية في المستقبل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.