الرئيسية / لحماية هاتفك الذكي .. احذر أجهزة الشحن العامة!

لحماية هاتفك الذكي .. احذر أجهزة الشحن العامة!

حذرت الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيات المعلومات (Bitkom) من أن أجهزة الشحن USB العامة، التي عادة ما تتوفر في الحافلات أو المقاهي أو المطارات، قد تنطوي على مخاطر عند استخدامها لشحن بطاريات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وأوضح الخبراء الألمان أن القراصنة قد يتمكنون من الوصول إلى البيانات المخزنة على الأجهزة الجوالة من خلال التلاعب في قابس USB أو وحدة الإمداد بالتيار الكهربائي، كما قد يتمكنون من تسريب البرمجيات الخبيثة والأكواد الضارة على الأجهزة الجوالة الخاصة بالمستخدم.

ولتجنب هذه المخاطر ينصح الخبراء الألمان باستعمال كابل USB أو قابس بيني، لا يقوم بنقل البيانات ولكن يقتصر دوره على الإمداد بالتيار الكهربائي فقط.

وعادة ما تستفسر الهواتف الذكية الحديثة عند التوصيل بمنفذ USB عما إذا كان سيتم نقل البيانات إلى جانب التيار الكهربائي. وفي حالة الشك فإنه يتعين على المستخدم تحديد وظيفة نقل التيار الكهربائي فقط.

وللحفاظ على أمان البيانات ينصح الخبراء باستعمال الشاحن الخاص وتوصيله بالمقبس الكهربائي العادي.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

  1. مالك الشمري

    السلام عليكم
    اعتقد ان هذا الكلام غير صحيح لان عندما أضع الايفون على ups الكمبيوتر الشخصية يطلب مني الايفون كون هذه الكمبيوتر تثق به أم لا فكيف يمكن الوصول له بدون هذا الإجراء

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme