الرئيسية / كيف تقوم بشحن حسابك الأيتونز وشراء التطبيقات

كيف تقوم بشحن حسابك الأيتونز وشراء التطبيقات

من المؤكد أنك قد تجد تطبيقات في متجر التطبيقات مدفوعة، وربما فيها محتوى مدفوع، وقد ترغب بالحصول عليها، ولكن تسأل: كيف أقوم بشحن حسابي من أجل شراء هذه التطبيقات أو المحتوى ؟ الجواب سيكون في هذا الشرح لهذا اليوم!

ما فائدة شحن رصيدي في الأبستور أو الأيتونز ؟

الجواب واضح، لكن نخصصه لمن هو جديد في عالم أجهزة آبل، حيث تقوم بتوفير العديد من المحتوى المدفوع (غير مجاني)، ويمكنك الشراء من خلال عدة طرق، منها شحن حسابك من خلال بطاقات أيتونز توفرها آبل، تماما كما تقوم بشحن رصيد هاتفك.

من خلال تلك المبالغ المالية يمكنك شراء: تطبيقات، صوتيات، أفلام، الاشتراك في خدمات تطبيقات والخدمات التي توفرها آبل، وبطبيعة الحال يتم الخصم من رصيدك.

ماذا يجب أن أفعل من أجل شحن رصيدي ؟

طبعا، يجب أن تملك أحد أجهزة آبل من أجل الاستفادة من خدماتها، وبطبيعة الحال فتح حساب أيتونز لاستخدامه في مختلف خدمات آبل، منها متجر التطبيقات الأبستور، والأفضل فتح حساب في المتجر الأمريكي، لأن هذا الأخير يعرض الكثير من التطبيقات، فضلا عن العروض المتجددة، والعملة تكون بالدولار.

راجع هذا الموضوعشرح طريقة فتح حساب أمريكي في الأبستور

يمكنك فتح أيضا حساب مخصص لبلدك، لكن سيكون عليك من أجل شحن الرصيد فيه، أن تستخدم بطاقات مخصصة له، حيث أن بطاقات الدفع كل واحدة مخصص بحسب المتجر، والأكثر انتشارا بطاقات شحن المتجر الأمريكي، ولكن يتوفر إمكانية شحن رصيد حسابك السعودي أو الإماراتي أيضا.

من أين أحصل على بطاقات شحن رصيدي في الأبستور ؟

هناك العديد من المصادر للحصول على بطاقات الأيتونز أو شحن حسابك الأبستور، أهمها شركة آبل، حيث يمكنك الحصول على البطاقة إما مطبوعة أو عن طريق الإيميل، والخيار الثاني أفضل، وذلك كالتالي:

شراء بطاقات رصيد أبستور للمتجر الإماراتي، من خلال هذا الرابط شراء بطاقات رصيد الحساب السعودي، وذلك من خلال متاجر معتمدة تقوم ببيعها وهي متوفرة عبر الانترنت أو الوكلاء المعتمدين داخل السعودية. شراء بطاقات شحن رصيد الحساب الأمريكي، من خلال هذا الرابط

طبعا يمكنك اختيار الرصيد المناسب لك بما هو متوفر، وقد يكون بداية من 10$ أو أكثر حتى 100$، بحسب المصدر الذي تشتري منه.

الشراء من مصادر أخرى غير شركة آبل:

يمكنك الحصول على هذه البطاقات من مصادر أخرى غير شركة آبل، لكن في الغالب سيتم احتساب قيمة إضافية فوق الرصيد المطلوب، مثلا تشتري بطاقة 10$ مقابل 12$، وتختلف القيمة المضافة من مصدر إلى آخر، وهناك العديد من المواقع التي توفر هذه الخدمة، يمكنك البحث عنها واختيار الأضمن منها.

ونحن نحيلك إلى أوثق هذه المصادر وأسهلها في التعامل، والتي توفر بطاقات أيتونز لشحن (الحساب الأمريكي):

يكفي أن يكون لديك حساب في موقع أمازون، تملك طريقة دفع مناسبة فيه، ثم تدخل للرابط السابق وتقوم باختيار قيمة البطاقة المناسبة لك، الإيميل المراد أن يصل إليه البطاقة، ثم تقوم بالشراء بالطريقة العادية.

طبعا، لاحظ أنه من الأفضل اختيار الحصول على البطاقة عبر الإيميل، حيث سيصلك الكود الخاص بالبطاقة، والذي يمكنك استخدامه لشحن حسابك.

كيف أقوم بشحن حسابي الأيتونز بعد الحصول على البطاقة ؟

بعد حصولك على بطاقة أيتونز بالرصيد المناسب لك، والمناسبة لمتجرك (أمريكي، سعودي، إماراتي، أو غير ذلك)، سيكون عليك القيام بالتالي من أجل شحن حسابك.

الطريقة الأولى: من خلال جهازك الأيفون أو الآيباد

وذلك من خلال متجر التطبيقات الأبستور، حيث يجب أن تتأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول بواسطة حسابك الخاص، وأنك ستقوم باستخدام البطاقة المتوافقة مع المتجر الخاص بك (أمريكي، سعودي، إماراتي أو غير ذلك) وهذا باتباع الخطوات التالية:أدخل إلى متجر التطبيقات أو الأبستور، وانزل إلى أسفل حتى تجد Redeem، اضغط عليها. إذا كنت تريد استخدام الكاميرا في iPhone أو iPad أو iPod touch لإضافة بطاقة الهدايا الخاصة بك، فاضغط على “استخدام الكاميرا”. أو يمكنك اختيار الخيار الثاني لإدخال رمز البطاقة يدويا، أو نسخه ولصقه مباشرة في المكان المخصص له.

بعد إدخال الرمز، وتأكيد شحن حسابك بالرصيد الخاص بالبطاقة، اضغط على ”تم”.

يمكنك الآن استخدام الرصيد في شراء التطبيقات أو المحتوى المدفوع وغير ذلك.

الطريقة الثانية: شحن حسابك الأيتونز أو الأبستور من خلال الحاسوب والأيتونز !

عكس الطريقة السابقة، يمكنك شحن حسابك عبر حسابك الأيتونز على الحاسوب، طبعا كل ما يجب أن تملكه هو برنامج الأيتونز على حاسوبك ثم اتباع الخطوات التالية:

افتح iTunes. قم بتسجيل الدخول لحسابك المراد شحنه. من شريط القائمة أعلى شاشة الكمبيوتر، أو أعلى نافذة iTunes، اختر “الحساب” > “عرض حسابي”. أدخل كلمة المرور مرة أخرى إذا طُلب منك ذلك. من خلال الحساب والضغط عليه، سيعطيك خيار شحن حسابك من خلال الضغط على Redeem، وإدخال الكود أو إن كنت تملك البطاقة أن تقوم باختيار التصوير بالكاميرا، ليقوم النظام مباشرة باستخدام الكود لشحن حسابك.

ملاحظات مهمة:

يمكنك الحصول على البطاقات عبر الإيميل بالحصول على الرمز الخاص بها، أو عبر الحصول على البطاقة فعليا من خلال الوكلاء المعتمدين. في حال حصلت على الرمز الخاص بالبطاقة عبر الإيميل، يمكنك استخدام الكود مباشرة، أو يدويا كما شرحنا سابقا. تأكد من أنك ستحصل على البطاقة المناسبة لمتجرك (سعودي، إماراتي، أمريكي …) في حال لم تعمل الرموز ولم يتم قبولها، ما عليك سوى التواصل مع المصدر الذي حصلت منه على البطاقة. هذه البطاقات تتيح لك شراء المحتوى من الأيتونز، التطبيقات، Apple Music، في حين أن متجر تطبيقات الماك لديه بطاقة خاصة به.

هذا شرح مخصص لشراء بطاقات شحن رصيد الأيتونز أو الأبستور، مع العلم أن هذه الطريقة آمنة وأفضل من استخدام خيارات دفع أخرى مثل ربط حسابك الأيتونز بحسابك البنكي أو بطاقتك الإئتمانية أو حسابك باي بال.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme