Home / كيف تفرّق بين بطاقة أبل وخدمتي أبل باي وأبل كاش؟

كيف تفرّق بين بطاقة أبل وخدمتي أبل باي وأبل كاش؟

بدأ العد التنازلي، فقريبًا ستدخل شركة أبل عالم بطاقات الائتمان مع بطاقة أبل الجديدة التي ستصدر على الأغلب خلال هذا الصيف، فمرة أخرى تستخدم أبل خدماتها للمساعدة في تعزيز قيمة هاتف أيفون لدى مستخدميها.
 
 
كما هو الحال مع نظام iOS 13 فإن برنامج الهاتف المحمول الجديد سيأتي إلى هواتف أيفون هذا الخريف، مما يجعل البرنامج على الجهاز بنفس أهمية الجهاز نفسه، وهذه الخدمات مهمة مع استمرار مبيعات أيفون في التباطؤ.
 
 
تعد بطاقة أبل وحشًا كبيرًا بمفردها، مع بطاقة مادية والكثير من المطبوعات الجميلة، لكنها لن تحل محل أبل باي أو أبل كاش، وهنا قد تصبح الأمور مربكة قليلًا، فكيف نفرّق بينهم جميعًا.
 
 
خدمة أبل باي هي المفتاح
 
 
 
 
أبل باي اسم لنظام يسهل من عملية الدفع الرقمي من خلال هواتف أيفون، ويعيش في تطبيق المحفظة وصُمّم ليحل محل الحاجة إلى التنقل حول بطاقات الدفع المادية.
 
 
كما هو الحال مع جوجل باي وسامسونج باي، فأنت تقوم بتحميل تفاصيل بطاقات الائتمان والخصم الحقيقي الخاص بك إلى تطبيق أبل باي، وبعد ذلك يُمكنك استدعاء بطاقتك الائتمانية الافتراضية لإجراء المدفوعات عبر الإنترنت أو في المتاجر باستخدام هاتف أيفون الخاص بك وذلك بدلًا من التنقل في محفظتك الخاصة ببطاقة الائتمان.
 
 
تتطلب خدمة أبل باي مصادقة خاصة منك لبدء عملية الدفع، وستقوم إما بمسح وجهك باستخدام تقنية Face ID أو مسح بصمة إصبعك أو كتابة رمز المرور الخاص بك للتحقق من هويتك. وفي المتاجر، ستحتفظ بجهازك الأيفون بالقرب من محطة دفع NFC حتى ترى تأكيدًا. أما بالنسبة لعمليات الشراء عبر الإنترنت، ستتحقق من هويتك وسيستلم البرنامج من هناك لإكمال عملية الشراء.
 
 
تعمل خدمة أبل باي من تلقاء نفسها، ولكن يُمكنك إضافة بطاقة أبل كواحدة من بطاقات الائتمان الخاصة بك، ويُمكنك استخدام أبل باي في إرسال الأموال من وإلى أصدقائك وعائلتك.
 
 
بطاقة أبل تُربط بحسابك المصرفي
 
 
 
 
 
تُدعم بطاقة ائتمان أبل الجديدة من قبل ماستر كارد وجولدمان ساكس، وهي بمثابة بطاقة ائتمان حقيقية تمامًا مثل البطاقات البلاستيكية أو المعدنية الموجودة في محفظتك، مع معدلات فائدة واسترداد نقدي يصل إلى 3%، لكنها في الغالب تعيش كبطاقة رقمية على هاتفك.
 
 
هناك عنصر فعلي بالبطاقة، حيث تقوم أبل بوضع اسمك علي بطاقة من التيتانيوم المستطيلة، لكن ما علاقتها بخدمة أبل باي؟ بالطبع كل شيء، فبطاقة أبل الائتمانية ما هي إلا بطاقة أخرى يُمكن استخدامها رقميًا مع خدمة أبل باي، وبدلًا من تحميل بطاقاتك المصرفية المعتادة واستخدامها يُمكنك استخدام بطاقة أبل من جولدمان ساكس.
 
 
إذا كنت تبحث عن أسباب قوية لاستخدام بطاقة أبل الائتمانية فإن الراحة والتركيز الأمني القوي كفيلان بذلك، وتذكّر أنه يُمكنك الاستمرار في استخدام نظام الدفع الرقمي من أبل ببطاقات الائتمان الخاصة بك.
 
 
خدمة أبل كاش لإرسال الأموال
 
 
 
 
 
تعتبر خدمة أبل كاش من الخدمات المضمنة في نظام أبل باي الذي يتيح لك إرسال واستقبال وطلب الأموال من الآخرين من خلال تطبيق الرسائل iMessages.
 
 
تشير شركة أبل إليها على أنها “بطاقة الخصم المباشر مسبقة الدفع في محفظة أبل” وهي شبيهة لخدمة فينمو، ولكن سيتعين عليك إضافة أموال إلى حساب أبل كاش الخاص بك باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بك في تطبيق المحفظة.
 
 
أكدت أبل أن بطاقات الائتمان لم تعد مدعومة في خدمة أبل كاش، وتعمل الخدمة عبر أجهزة iOS مثل أيفون وساعة أبل وأيباد وماك. لاستخدام خدمة أبل كاش يجب ألّا يقل عمرك عن 18 عامًا وأن تكون مقيمًا بالولايات المتحدة.
 
 
ستحتاج إلى نظام التشغيل iOS 11.2 أو إصدار أحدث، وإذا كنت تستخدم ساعة أبل ستحتاج إلى نظام تشغيل الساعة 4.2 أو ما هو بعده. ستحتاج كذلك إلى التأكد من تسجيل الدخول إلى خدمة آيكلاود على كل جهاز تريد إرساله أو استلام الأموال عبره، ويُمكنك تشغيل الطلب في تطبيق الرسائل iMessages والتأكيد باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع أو رمز المرور الخاص بك.
 
 
عندما تتلقى مبالغ نقدية من جهة اتصال ما، ستجدها في بطاقة أبل كاش الرقمية بالمحفظة، يُمكنك استخدام هذه المبالغ النقدية في الدفع في المتاجر والتطبيقات وعبر الإنترنت، أو يُمكنك تحويل رصيدك إلى حسابك المصرفي، كما يُمكنك تحويل الرصيد إلى حسابك المصرفي المرتبط بخدمة أبل باي.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.