الرئيسية / كيف تفتح موبايلك الآيفون لو نسيت كلمة السر؟

كيف تفتح موبايلك الآيفون لو نسيت كلمة السر؟

إذا فقدت أو نسيت رمز المرور (الباسوورد) الخاص بك لموبايل آيفون فهذه ليست نهاية الحياة، يمكنك استعادة الوصول باستخدام  طرق سهلة وفعالة من خلال استخدام الموبايل في وضع الاسترداد ، حسبما ذكر موقع WikiHowK، بدون الحاجة لعمل فورمات أو مسح كلي للجهاز وأيضا بدون أن تفقد بياناتك التي تحتفظ بها، وإليك تلك الطرق .

الطريقة الاولى : استخدام iTunes

1- قم بتوصيل جهازك الآيفون ببرنامج iTunes، وبعد الفشل في محاولة فتح الموبايل لـ6 محاولات سترى رسالة تقول لك “الجهاز معطل”، أما إذا وجدت رسالة تقول لك “تعذر الوصول لأنه مقفل برمز المرور”، فاستخدم كمبيوتر آخر كنت بالفعل تربطه بموبايلك أو تابع طريقة استخدام Recovery Mode  التي سنذكرها لاحقا.

2- ابدأ المزامنة والربط مع موبايل، وهي غالبا ستتم بصورة تلقائية.

3- انقر على زر “المزامنة” في أسفل الشاشة.

4- انقر فوق “استعادة آيفون” لبدأ عمل الربط واستعادة كل البيانات والإعدادات.

5- اتبع كل الخطوات التلقائية من الموبايل حتى لشاشة التطبيقات والبيانات لتبدأ في إعادة تهيئة جهازك كما اشتريته أول مرة لتضع كل كلمات المرور للشبكات والخدمات.

6- اختر “استعادة من النسخة الاحتياطية iTunes”. 7- اضغط على “التالي”.

8- اختر جهاز آيفون الخاص بك داخل iTunes ثم انقر على أيقونة آيفون في أعلى الجانب الأيسر من التطبيق.

9- اختر “استعادة النسخة الاحتياطية”.

10- اختر أحدث نسخة احتياطية تمتلكها حسب التاريخ الذي يظهر بجانب كل نسخة.

11- اتبع باقي الخطوات التلقائية حتى تكتمل عملية الاستعادة.

الطريقة الثانية : استخدام وضع iPhone Recovery Mode

1- قم بتوصيل الموبايل إلى iTunes وبعد تسجيل الدخول المتكرر ستظهر لك رسالة بأنه سيتم محو كل محتوىات موبايلك، ولذلك يجب عليك استخدام تلك الطريقة فقط إذا كنت لا تستطيع استعادة بياناتك.

2- اضغط مع الاستمرار على Sleep وزر الشاشة حتى يبدأ الدخول في وضع Recovery والذي سيظهر من خلال شاشة سوداء.

3- انقر على “موافق” في الشاشة المنبثقة داخل iTunes، وبعد ذلك إذا ظهرت رسالة “تم التعرف أو الاكتشاف” فلن تحتاج للخطوة التالية؟

4- إذا لم تظهر لك رسالة اكتشاف الموبايل يمكن النقر فوق “استعادة” لبدء استعادة البيانات خلال دقائق معدودة.

5- اتبع باقي التعليمات والإعدادات الخاصة بجهازك عند إستكمال استعادة البيانات وإنشاء كلمات مرور جديدة، وإذا كنت قد حصلت على نسخة احتياطية للبيانات من iCloud يمكنك استعادتها الآن.

أعتقد أنه رغم كل تلك الطرق الرائعة، فإنها تشترك في أمر واحد مهم وهو أنك كنت تحتفظ في الأصل بنسخة احتياطية من كل بياناتك سواء من خلال السحب الإلكترونية أو بنسخة على الكمبيوتر، كما أن الموبايلات التي تعمل بنظام تشغيل أحدث هي الموبايلات التي يتم فيها استرداد الموبايل بصورة أسرع وأسهل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme