الرئيسية / كيف تحمي نفسك من مخاطر البيتكوين في 4 استراتيجيات

كيف تحمي نفسك من مخاطر البيتكوين في 4 استراتيجيات

يقول الملياردير وارين بافيت، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيركشاير هاثاواي، إن العملة الرقمية في طريقها لكثير من الصعاب كما أنه أفصح أن شركته لن تتعامل معها بأي طريقة، جاءت التصريحات في لقاء خاص مع CNBC، حيث توقع الملياردير نهاية مؤلمة وصعبة للعملة الرقمية.

تساءل الجميع عن التصريحات خاصة إذا كانت صدرت من رجل مالي عالمي بقدر بافيت، خاصة بعد هبوط مفاجئ في عملة البيتكوين يساوي 13% والذي جعلها تفقد 8% من قيمتها الفعلية السوقية.

العملية الرقمية انتشرت بشدة وأدت لتطورات كبيرة في حياة الجميع مع تأثيرات نفسية عظيمة مع تذبذب العملة بين ارتفاع مذهل وربما سقوط قاتل يؤدي لانتحار الملايين.

يقول جيم سميجيل، مدير إستراتيجات العودة المطلقة في شركة الاستثمارات، إن تذبذب البيتكوين يحدث بصورة مرهقة على مدار اليوم، مما يجعل كل المالكين في ترقب دائم واستخدام مستمر للهاتف من أجل المتابعة.

طبقا لموقع CNBC فإن هناك 4 إستراتيجيات هامة لمالكي عملة البيتكوين من أجل حياة صحية ومالية أفضل.

1- الاهتمام المرضي خطر وغير مجد

تذبذب عملة البيتكوين هو أحد سماتها الأساسية، كما تقول بروفيسور وايلمن كيتس أستاذ الاقتصاد بجامعة أوكسفورد، تضيف البروفيسور أن علماء النفس يقولون إن الإنسان يظل تحت الضغط إذا كان ينتظر مقابلا، وهذا هو الأمر لمن يلازم هاتفه طويلا لمتابعة العملة الإلكترونية رغم أن متابعتك لن تضيف شيئا سوى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلق والاضطراب. العادة الأهم في ذلك الأمر هي تحديد حد أدنى عند وصوله تقرر بيع العملة أو الاحتفاظ بها.

2- اشتر من أجل الاحتفاظ

يقول المستشار المالي ومؤسس الإدمان للخدمات المالية، ريك إيدلمان، إن العملية المالية لا تجدي أفضل نتيجة مع الدورات المالية القصيرة من بيع وشراء سريع لكن عليك معرفة أن العملة الإلكترونية هي عملة المستقبل ولذلك عليك الاحتفاظ بها.

أما بيتر آيتون، متخصص القرارات النفسية بجامعة لندن، فيقول إن القرار السليم العاقل فيما يخص العملات الرقمية هو أمر مستحيل الحدوث، حيث إن دورة العملة نفسها غير معروفة الملامح، مما يجعل الناس تنساق وراء أحلام الثراء السريع بدون الإدراك الشامل لمتطلبات العملية وكيفية التعايش مع القرارات الخاصة بها.

3- عدد مصادر ثروتك بخلاف البيتكوين

تعدد المصادر يجعلك في أمان حتى لو فرضنا جدلا أن البيتكوين خسر كل قيمته الآن فأنت في أمان عن الإفلاس. مايكل سونينشي وهو أحد المستثمرين في شركة العملات الإلكترونية جرايسكيل يقول إن الناس الأقل قلقا هم الذين ينوعون استثماراتهم في محافظ إلكترونية مختلفة وعملات رقمية متنوعة.

هل تعلم أن هناك تقريبا 2000 نوع من العملات الإلكترونية يمكنك التنويع بينها؟ تقوم شركة جرايسكيل قريبا بإطلاق حافظة متعددة العملات من أجل الاستثمار الآمن في خمسة أنواع مختلفة من العملات الرقمية.

يضيف أولدمان أن من مميزات التعدد أيضا هو الحفاظ على الأصل المالي، حيث إنه لا يوجد أي مؤشرات حتى الآن عن ماهية العملات التي ستصمد والعملات التي ستندثر.

4- استثمر المال الذي يمكنك خسارته

إذا كنت تمتلك محفظة بقدر 100% وتنوعت بين مصادر الاستثمار فعليك فهم أنه ربما يبوء الأمر بالفشل، ولذلك حدد قيمة معينة ولنقل 5% من أجل الاستثمار الآمن سواء عند الربح أو الخسارة. الكثير تحت مغريات الربح يخصص نسبة كبيرة من ثروته وممتلكاته وربما يستدين من أجل المضاربة في سوق العملات الرقمية. تذكر أن المضاربة حتى الآن غير معروفة الطبيعة، وربما تؤدي لربح سريع أو خسارة ساحقة دون توقع علمي لشكل الدورة أو المؤثرات عليها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme