الرئيسية / كيف تحمي نفسك من اختراق بريدك الإلكتروني عبر الملفات المشبوهة؟؟؟

كيف تحمي نفسك من اختراق بريدك الإلكتروني عبر الملفات المشبوهة؟؟؟

لا يزال القراصنة يعتمدون بشكل كبير على رسائل البريد الإلكتروني المزعجة (Spam Emails)، على الرغم من انتشار العديد من الأساليب المتطورة للهجمات الإلكترونية.

ورغم تطور هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني، لا يزال بإمكانك حماية نفسك من هذه الرسائل ومرفقاتها.

وطبقًا لتحليل شركة “F-Source” الأمنية، إن 85% من رسائل البريد الإلكتروني الضارة تحتوي على ملفات مرفقة، حيث أن أولى خطوات الاشتباه برسالة بريد إلكتروني، هو وجود ملف مرفق مع الرسالة.

ووفق ما أوردته البوابة العربية للأخبار التقنية، تحتوي الملفات المرفقة على خمسة أنواع هي (DOC – .XLS – .PDF – .ZIP – .7Z.).

وهناك ثلاثة أنواع من هذه الملفات تعتبر شائعة الاستخدام، وعند ضغط أكثر من ملف في حزمة واحدة يتم استخدام النوع الرابع (ZIP.)، ويعتبر النوع الخامس (7Z.) بديل لملفات ZIP.

ويجب عليك الحذر عند رؤيتك لأي ملف مرفق من هذه الأنواع مع رسالة مجهولة المصدر، حيث أن هذه الأنواع من الملفات هي أهم وسائل القرصنة المستخدمة في هجماتهم عبر البريد الإلكتروني.

وللحماية من خطر الاختراق، يجب عليك قبل فتح الرسالة، اتباع الخطوات التالية:

– التأكد من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل وما إذا كان شخص تعرفه وتثق به أما لا.

– إلقاء نظرة على عنوان الرسالة، وهل هي مكتوبة بأسلوب مألوف لديك مقارنة بالرسائل التي تستلمها من هذا الشخص، على افتراض أنه شخص تعرفه بالفعل، حيث يمكن للقراصنة أن يستخدموا عناوين بريد إلكتروني مشابهة لعناوين أشخاص تعرفهم.

وتقدر عدد رسائل البريد الإلكتروني المزعجة التي يتم إرسالها يوميًا بحوالي 306 مليار رسالة، وهو ما يبلغ 6 أضعاف رسائل البريد الإلكتروني السليمة التي يتم إرسالها يوميًا والتي تبلغ 52.6 مليار رسالة تقريبًا، وفقًا لإحصائية نُشرت على موقع “Talos” التابع لشركة “Cisco”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme