الرئيسية / كيف تحمي صورك من جواسيس آي فون؟

كيف تحمي صورك من جواسيس آي فون؟

 قال فليكس كروس، خبير في أمن المعلومات، بوجود خطورة في تطبيقات هواتف «آي فون»، تتيح الولوج إلى كاميرا الجهاز الذكي، وما قد يمثله ذلك من انتهاك لخصوصية زبائن «آبل».
وصرح «كروس» وهو يعمل مطورًا في مجال الويب، بأن «التطبيقات التي يمكنها الولوج إلى الكاميرا تستطيع تصوير المستخدم في أي وقت، في حالة أن قام الشخص بالضغط على زِرّ التقاط الصور وتسجيل الفيديو أم لم يفعل»، وفقا لـ«نيويورك بوست».
وأضاف «توجد أضرار أخرى عند التقاط صور أو مقاطع فيديو دون إذن، كما بوسعها أن تقوم بتحميل ما التقطه صاحب الهاتف على الفور».
ويؤكد «من غير الواضح ما إن كانت هناك طريقة مثلى لحماية خصوصية المستخدمين من هذه التطبيقات الجاسوسة».
وتبدو حلول تلك المشكلة مضحكة لكنها مفيدة، حسبما قال كروس، وهي أنّ الطريقة الأمثل في يومنا هذا هي تغطية عدسة الكاميرا، وحينئذٍ لن تبقى هناك إمكانية للتصوير، أو تجنب تحميل مثل هذه التطبيقات من الأساس.
وأشار الخبير الرقمي، إلى أنه قام بمراسلة شركة «آبل»، مؤكدًا أن عليها أن تُدْخِل عددًا من التعديلات تحُول دونَ وقوع هذا الضرر.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme