الرئيسية / كيف تتيح مساحة إضافية للتخزين في آيفون ؟؟؟؟؟؟

كيف تتيح مساحة إضافية للتخزين في آيفون ؟؟؟؟؟؟

رغم خيارات مساحة التخزين الكبيرة التي أصبحت تدعمها هواتف آيفون وغيرها، إلا أننا ما زلنا نفاجأ من نفاذها سريعًا، فكيف نحافظ عليها؟

قبل أي شيء يجب أن تُكّون فكرة عن نوع المحتوى الذي يشغل مساحة كبيرة، اذهب إلى الإعدادات Settings > عام General > تخزين آيفون iPhone Storage، وانظر إلى الشريط لترى المساحة الفارغة من المستخدمة والمحتوى الذي يشغل مساحة كبيرة، هل هي التطبيقات؟ أم الصور؟ أم الرسائل؟

تخلص من التطبيقات والألعاب

بينما أنت في “تخزين آيفون iPhone Storage”، قم بالسحب للأسفل لمعاينة كل تطبيق وما يشغله من مساحة، وامسح ما لا تستخدمه، بالنقر عليه واختيار مسح Delete.

كما يمكنك تفعيل خيار إفراغ التطبيقات غير المستخدمة Offload Unused Apps، لإزالة التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا مع الإبقاء على البيانات في حالة أردت إعادة تثبيتها لاستخدامها.

قلل من حجم الصور والفيديوهات

تقليل حجم الصور والفيديو يعني تقليل الجودة، ولنبدأ بالصور الحيّة التي هي عبارة عن فيديوهات قصيرة، ولإطفاء الميزة، انقر على الثلاث دوائر في أعلى يمين تطبيق الكاميرا لتتحول إلى اللون الأبيض وضع الإغلاق واللون الأصفر وضع التفعيل، كما يمكنك إطفاء تقنية HDR التي تضفي جودة إلى المشهد بالذهاب إلى الإعدادات Settings > كاميرا Camera.

وبالنسبة للفيديو، يمكنك تجنب التسجيل بدقة 4K وتجنب الوضع البطيء أو تقليل الدقة والإطار بالذهاب إلى الإعدادات Settings > كاميرا Camera > ثم “تسجيل الفيديو Revord Video” و “التسجيل البطيء Record Slo-mo”.

النسخ للسحابة

 
 
يمكنك الاعتماد على السحابة iCloud لإدارة الصور والفيديو عند نفاذ مساحة التخزين، اذهب إلى الإعدادات Settings > اسم الجهاز > آيكلاود iCloud وستجد لائحة للتطبيقات التي تستخدم آيكلاود للنسخ الاحتياطي، انقر على تطبيق الصور وفعّل “مكتبة الصور السحابية iCloud Photo Library” ثم تحقق من تفعيل “تحسين تخزين آيفون Optimize iPhone Storage”، ليتم تبديل الصورة بالحجم الكامل بنسخة مصغرة في حالة اقتراب مساحة التخين من النفاذ، مع الإبقاء على النسخة الكاملة في السحابة لتحميلها في أي وقت تريده.
 
يمكنك كذلك الاعتماد على خيارات أخرى لدعم نسخ من المحتوى يدويا أو تلقائيًا، كتطبيق قوقل للصور، أو Dropbox و OneDrive كخيار لأي محتوى.


الموسيقى والأفلام

يُنصح بتجنب تحميل الأفلام والمسلسلات والموسيقى مباشرة على آيفون واستخدام خدمات المحتوى الترفيهي مثل ننفليكس وسبوتيفاي Spotify وآبل ميوزيك Apple Music وساوندكلاود وهولو وغيرهم، ويمكنك الإطلاع على أفضل تطبيقات الأفلام والمسلسلات.

تخلص من الرسائل القديمة والمرفقات

 
 
إن لم ترد أن تقوم بهذه الخطوة يدويًا، يمكنك التوجه إلى الإعدادات Settings > الرسائل Messages > سجل الرسائل Message History > حافظ على الرسائل Keep Messages، واضبطه حتى 30 يوم، كما ينصح بالتخلص من سجل المكالمات ورسائل البريد الصوتي وجهات الاتصال غير المستخدمة.
 
كما ستجد خيار “مراجعة المرفقات الكبيرة Review Large Attachments” بعد الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تخزين آيفون iPhone Storage، ويمكنك تفقدهم ومسحهم.

أطفيء التحميل التلقائي

 
 
بالذهاب إلى الإعدادات Settings > اسم الجهاز > iTunes & App Store، تحت تبويب “التحميل التلقائي Automatic Download” تأكد أنّ كلاً من Apps, Music, Books & Audiobooks في وضع الإغلاق، حتى لا يتم تحميل ما اشتريته من هذه التطبيقات بنفس إيميلك على جهاز الآيفون مباشرة.
 
يُنصح الإبقاء على التحديثات في وضع التحميل التلقائي، لتفادي مشاكل الأمن وخلل التطبيقات.

مسح سجل التصفح وبيانات الويب

 
 
يُنصح بتفريغ سجل التصفح وبيانات الويب كل فترة حتى لا تتراكم وتشغل جزءًا من مساحة التخزين، ويمكنك ذلك بالذهاب إلى الإعدادات Settings > سفاري Safari > محو السجل وبيانات الموقع Clear History and Website Data.
استعادة آيفون
لو تتبعت الخطوات السابقة وما زالت مساحة التخزين مشغولة خاصةً تحت فئة أخرى Other، فإنّه يُنصح بنسخ البيانات احتياطيا ثم إعادة ضبط المصنع ثم استرجاع البيانات.
 
 
 
 

للقيام بهذا يُرجى الحذر واتباع الخطوات:

 
– خطوة 1: اذهب إلى الإعدادات Settings > عام General > إعادة تعيين Reset > محو كل المحتوى والإعدادات Erase All Content and Settings، واختر “النسخ الاحتياطي ثم محو Back Up Then Erase”. هنا يقوم الجهاز بنسخ البيانات احتياطيًا ثم إعادة ضبط المصنع، وربما تريد الإطلاع على تلميحة آبل لنسخ الجهاز احتياطيًا من [هُنا].
 
– خطوة 2: بعد الخطوة السابقة سيشتغل الجهاز كأنه جديد، أي بدون بيانات مُخزنة، ويمكنك استعادة البيانات التي نسختها [ هنا ]
  تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme