الرئيسية / كيف تتجنب سرقة الهوية بشبكات التواصل الاجتماعي؟

كيف تتجنب سرقة الهوية بشبكات التواصل الاجتماعي؟

دائما ما يحاول القراصنة الوصول إلى بيانات المستخدم عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، مثل الاسم وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وبيانات بطاقات الائتمان.

ولذلك ينصح خبراء الأمان بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية بعدم النقر على أية روابط في شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن فتح صفحات الويب المعنية مباشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي عدم نشر الكثير من المعلومات عن المستخدم، حتى لا يتمكن القراصنة والمحتالون من استغلالها، ويتوجب على المستخدم بشبكة فيسبوك مثلا تقييد عملية الوصول إلى البيانات الشخصية، وأن يقتصر ذلك على الاسم وصورة البروفايل.

كما يتعين على المستخدم التشكك في الروابط، التي تصل إليهم من الأشخاص الغرباء أو من جهات الاتصال المختلفة بدون طلب منهم، وغالبا ما تشتمل هذه الرسائل على عبارات مثل “هل أنت موجود في هذا الفيديو؟” أو “اكسب الكثير من الأموال من المنزل” أو “لقد تم حذف حسابك” أو “قم بتأكيد حسابك”.

وعادة ما تكون مثل هذه العبارات مرتبطة برابط يتعين على المستخدم النقر عليه لتسجيل الدخول، بالإضافة إلى الخدمات، التي تزعم أن الأشخاص، الذين شاهدوا بروفايل المستخدم مؤخرا، يريدون الوصول إلى صفحته الشخصية.

كما يتعين على المستخدم أن يتوخى الحرص والحذر عند التعامل مع الرسائل، التي تزعم بوجود قسائم هدايا من الماركات العالمية الشهيرة أو المنتجات الفاخرة.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme