الرئيسية / كيف أقنع “ستيف جوبز” “تيم كوك” بالانضمام إلى آبل

كيف أقنع “ستيف جوبز” “تيم كوك” بالانضمام إلى آبل

يُعد “تيم كوك” أحد أهم المديرين التنفيذيين في “وادي السليكون” بل والعالم، حيث تواصل الشركة المنتجة لـ”آيفون” نجاحاتها تحت قيادته، وبلغت قيمتها حاليا أكثر من 870 مليار دولار، ولكن منذ عشرين عاما، كان على مؤسس “آبل” الراحل “ستيف جوبز” إقناع “كوك” بالانضمام للشركة.

مع أوائل عام 1998، عاد “جوبز” إلى “آبل” قبلها بعام فقط بعد ابتعاده عن الشركة لعشر سنوات، وكانت الشركة حينها على وشك الإفلاس ونهضت بشكل مرحلي لاحقا.

كان مديرو التنمية البشرية في “آبل” يلاحقون “كوك” للانضمام إلى الشركة والتخلي عن منصبه السابق كنائب رئيس شركة “كومباك” للحواسب الشخصية، لكنه كان يرفض أي عروض حتى التقى “ستيف جوبز”.

أوضح “كوك” عام 2014 أنه عندما التقى “جوبز” وبدأ الأخير في الحديث عن رؤيته واستراتيجيته، انبهر بأفكاره كثيرا واعتبره شخصا مميزا وشعر في داخله بالتقاء الرؤى بينهما وحينها تأكد أنه يريد الانضمام إلى “آبل” والمساهمة في نجاحاتها، وقد كان.

انضم “كوك” لـ”آبل كنائب لرئيس الشركة عن العمليات العالمية عام 1998، مشيرا إلى أن بصيرته وشعوره الداخلي والإعجاب برؤية “جوبز” كانت الدافع الرئيسي وراء قبول العمل.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme