Home / كيفية حذف برامج السيديا

كيفية حذف برامج السيديا

بشكل مشابه لعملية الروت لأجهزة الأندرويد، فإن عملية الجيلبريك تسمح بكسر القيود المفروضة على أجهزة IOS، وبالتالي تمكن مستخدميها من تحميل الكثير من التطبيقات من خلال مخازن تطبيقات مختلفة. بشكل عام، لا يسمح نظام IOS للمستخدمين بتحميل أي تطبيقات إلّا تلك المتوفرة على App Store. على الرغم من أن أب ستور يحتوي على ألاف التطبيقات المفيدة إلّا أن عدد التطبيقات يبقى محدود. سيديا Cydia هو أحد أشهر التطبيقات وأكثرها موثوقية للقيام بعملية الحيلبريك لأجهزة أي أو إس. في حال كنت قد قمت بتحميل نسخة غير مناسبة من سيديا أو أن بعض تطبيقات سيديا قد أثرت على أداء جهازك، فعلى الأرجح بأنك تريد حذف هذه التطبيقات. إن حذف برامج السيديا عن أجهزة IOS هو ما يدور حوله مقالنا هذا.
هنالك 3 طرق رئيسية لـ حذف برامج السيديا :
 
الطريقة الأولى
يمكن حذف برامج السيديا من خلال تطبيق السيديا نفسه. هذه أحد أسهل الطرق وأقلّها استهلاكًا للوقت،عليك اتباع الخطوات التالية:
 
1. افتح تطبيق سيديا على جهاز IOS خاصتك.
 
2. ستظهر لك مجموعة من الخيارات مثل “سيديا Cydia” و”مصادر Sources” و”تغييرات Changes” و”تنزيلات Installed”، قم بالنقر على خيار التنزيلات Installed.
 
3. يمكنك اختيار أي حزمة سيديا تريد عبر النقر عليها.
 
4.الآن قم بالنقر على “تعديل Modify” الذي يقع في الجزء العلوي من الشاشة.
5.بعد قيامك بما سبق، ستظهر لك مجموعة من الخيارات، انقر على “إزالة Remove”.
 
 
 
الطريقة الثانية
يمكن حذف برامج السيديا بشكل كامل من على أجهزةIOS من خلال iTunes، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى حذف جميع البيانات المزامنة مسبقًا وتعيد الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية. بناءً على ما ذكرنا سابقًا، فمن الأفضل إجراء عملية نسخ احتياطي كاملة لكل بياناتك قبل إجراء هذه العملية. بعد النسخ الاحتياطي قم بالإجراءات التالية:
 
أولًا: قم بوصل جهاز IOS إلى حاسوبك ثم قم بتشغيل iTunes.
ثانيًا: اضغط على “ملفات files” في شريط القائمة وانقر على “أجهزة Devices” ثم “نسخ احتياطي Back up”، أو يمكنك الضغط على أيقونة الآيفون واختيار “النسخ الاحتياطي الآن Back up now” في “الصفحة المختصرة Summary Page”. في حال كنت قد أجريت مزامنة لجميع بياناتك مع آيتونز يمكنك تخطي هذه الخطوة.
ثالثًا: انقر على “ملف file” ثم “أجهزة devices” أو انتقل إلى الصفحة المختصرة وقم بالنقر على خيار “استعادة النسخ الاحتياطي Restore Backup”. في هذه المرحلة عليك تأكيد الإجراءات التي قمت بها لتكمل هذه العملية. بعد قيامك بتأكيد العملية سيبدأ آيتونز بعملية الاستعادة. سيتم حذف جميع البيانات التي تملكها بما فيها حذف برامج السيديا Cydia.
 
رابعًا: عند انتهاء عملية الاستعادة سيتم حذف برامج السيديا مع المحافظة على بياناتك.
الطريقة الثالثة
هنالك تطبيق سيديا يدعى سي-ديليت CyDelete، الذي يعد من أفضل تطبيقات سيديا. قم بتتبع هذه الخطوات البسيطة لإجراء هذه العملية السريعة:
 
أولًا: قم بتحميل تطبيق سي-ديليت CyDelete من مستودع سيديا.
ثانيًا: لن تظهر أيقونة لتطبيق سي-ديليت في جهازك، ولكن عند ضغطك بشكل مستمر على أيقونة أي تطبيق سيديا من الصفحة الرئيسية لجهازك ستظهر لك إشارة X.
حذف برامج السيديا
 
ثالثًا: عندما تظهر لك هذه الإشارة قم بالنقر عليها ثم قم بتأكيد عملية حذف برامج السيديا نهائيًا
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.