الرئيسية / كل ما تريد معرفته عن ابل في 2018

كل ما تريد معرفته عن ابل في 2018

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” النسخة البريطانية تقريرا، تحدث فيه عن المنتجات التي تعتزم شركة آبل إطلاقها في سنة 2018، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز حضورها من خلال إصدار هواتف جديدة وإضافة خصائص وبرمجيات متطورة في أجهزتها الحالية.

وقال الموقع، في تقريره، إن شركة آبل شهدت هذه السنة نجاحا منقطع النظير بعد تمكنها من بيع أكثر من 322 مليون منتج. وتعكف الشركة على مواصلة مسيرة النجاح من خلال العمل على عدة منتجات جديدة داخل مختبراتها في مدينة كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وذكر الموقع أن “آبل” تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف “آي فون” جديدة تحمل تصميم هاتف “آي فون إكس”، الذي تميز بتحويرات جوهرية خلال السنة المنصرمة حيث تم الاستغناء عن الزر الرئيسي مقابل إضافة خاصية التعرف على الوجه وشاشة كاملة تقريبا. في هذا الصدد، أفاد المحلل في شركة “كي جي آي سيكيوريتيز”، مينج-تشي كو، بأن أحد هذه الهواتف سيكون له شاشة كبيرة يبلغ عرضها 6.5 إنش.

والجدير بالذكر أن موعد إطلاق هذه الهواتف لم يُحدّد بعد، لكن الأمر المعلوم هو أن “آبل” دأبت على إطلاق هواتفها خلال شهر أيلول/ سبتمبر على مر السنوات الخمس الفارطة.

وأفاد الموقع بأن “آبل” تعمل على تطوير أجهزة “آي باد” جديدة ومزودة بخاصية التعرف على الوجه وستستغني عن زر التشغيل الرئيسي تماما مثلما هو الحال بالنسبة لهاتف “آي فون إكس”. ولكن، من المرجح ألا يتم تزويد الجهاز اللوحي الجديد بشاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، أو “إل إي دي”.

وقد ذكر موقع “بلومبيرغ” أن “آبل” تنوي إصدار جهاز “آي باد برو” في صيف 2018، وذلك بالتزامن مع إطلاقها لقلم إلكتروني يمكن من إصدار الأوامر أطلقت عليه الشركة اسم “بانسيل”.

وأضاف الموقع أن “آبل” أنتجت السنة الفارطة جهازا لوحيا أبطأ وأصغر حجما من “آي باد برو”. وتعمل الشركة حاليا على تطوير جهاز “آي باد” جديد أقل كلفة من الأجهزة السابقة، حيث تقدر مواقع آسيوية مختصة أن سعره سيبلغ حوالي 259 دولارا فقط.

وتحدث الموقع عن نية العملاق الأمريكي في مجال التكنولوجيا في إطلاق مجموعة جديدة من الساعات الذكية. ومن المتوقع أن تحتوي الساعات المطورة على برمجيات تعنى بصحة المستخدم، على غرار برنامج لمراقبة دقات القلب، فضلا عن مستشعر لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم.

وأوضح الموقع أن الشركة لم تستثن تقنيات الشحن اللاسلكي من مخططاتها لسنة 2018، حيث يعمل المهندسون على تطوير الشاحن اللاسلكي “آير باور”، الذي يعمل على مد هواتف “آي فون” وساعات “آبل” بالطاقة دون الحاجة إلى اعتماد الأسلاك. ولم تعلن الشركة بعد عن موعد إطلاق “آير باور”.

وبين الموقع أن الشركة تسعى لتطوير سماعات “إير بودس” اللاسلكية. ووفقا لما أفاد به مينج-تشي كو، فمن المتوقع أن تصدر النسخة المحسنة من هذه السماعات خلال النصف الثاني من السنة الحالية. وتجدر الاشارة إلى أن “آبل” تواجه بعض المشاكل على مستوى إنتاج كمية كافية من هذه السماعات لتلبية حاجات المستهلكين.

ونوه الموقع إلى مكبر الصوت اللاسلكي “هوم بود”، المزمع إطلاقه هذه السنة من قبل شركة آبل، الذي سيمكنك من إصدار الأوامر إلى المساعد الرقمي “سيري” المدمج في هذا المكبر. وعموما، من المتوقع أن تقوم “آبل” بطرح هذا الجهاز للبيع بمبلغ 349 دولارا في مطلع هذه السنة.

وأورد الموقع أن “آبل” ستسعى لإجراء تعديلات على حواسيب “ماك بوك” الشخصية، بعد طرحها لأجهزة “آي ماك برو” التي يفوق سعرها الـ5000 دولار. في الوقت ذاته، تسعى “آبل” لطرح حاسوب “ماك برو” المطور في حزيران/ يونيو من هذه السنة خلال مؤتمر “آبل” العالمي للمطورين.

وقال الموقع إن الشركة الأمريكية تسعى إلى التوفيق بين الجانب التقني والبرمجيات، حيث يعمل المطورون على نسخة جديدة من أنظمة التشغيل المخصصة لهواتف “آي فون” وحواسيب “آي باد” اللوحية، “آي أو آس12”. ومن المتوقع أن تصدر نسخة أولية للتجربة في حزيران/ يونيو، على أن تصدر النسخة النهائية في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأشار الموقع إلى نية الشركة اعتماد جدول زمني مماثل خلال تطويرها لأنظمة تشغيل الحواسيب، “ماك أوس”. وسوف تكون نسخة البرنامج لهذه السنة “14.10” التي لا يزال اسمها غير معلوم. في الأثناء، لم ترتق نسخة السنة الفارطة إلى تطلعات مستخدمي حواسيب “ماك”، لكنهم يأملون أن تحمل نسخة 2018 العديد من السمات الجديدة.

وفي الختام، أكد الموقع أنه بغض النظر عن نوع المنتج الذي تطرحه “آبل” في الأسواق، تستطيع الشركة الاعتماد على مديرها التنفيذي، تيم كوك، للتسويق السحري لمنتجاتها من خلال قوله إن “آبل وحدها تستطيع إصدار مثل هذا المنتج”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme