الرئيسية / كامبريدج ما زالت تحتفظ بعدد من هذه بيانات فيسبوك

كامبريدج ما زالت تحتفظ بعدد من هذه بيانات فيسبوك

على خلفية فضيحة بيانات مستخدمي فيسبوك Facebook، كشف تقرير تلفزيوني لقناة “شانيل 4” الإخبارية البريطانية، أن شركة كامبريدج أناليتيكا ما زالت تحتفظ بعدد من هذه البيانات رغم قولها بحذف جميع البيانات لديها منذ أكثر من عامين.

كانت شركة كامبريدج أناليتيكا لتحليل البيانات توصلت إلى بيانات نحو 50 مليونا من مستخدمي فيسبوك دون علمهم، وذلك لاستخدامها للتأثير على الناس فيما يتعلق بتصويتهم في الانتخابات.

وقالت القناة البريطانية، في بيان لها، نقله موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، إن أحد باحثي الشركة كان قد حصل على مجموعة من البيانات منذ عام 2014، عن طريق تطبيق من ابتكاره، جمع من خلاله بيانات نحو 136 ألف مستخدم لـ”فيسبوك” من ولاية كولورادو الأمريكية.

ويرجح أن هذه البيانات ما زالت لدى شركة كامبريدج أناليتيكا حتى الآن ولم يتم حذفها على خلفية فضيحة اختراق فيسبوك.

ويأتي كشف القناة البريطانية، معارضا لما جاء في بيان شركة كامبريدج أناليتيكا، الذي قالت فيه إن جميع البيانات الخاصة بحسابات فيسبوك المخترقة قد تم مسحها منذ عام 2015 ولا يحق لأحد اتهامها بشيء.

وما زال التحقيق جاريا مع المسؤولين بالشركة البريطانية، على خلفية الأزمة مع فيسبوك، التي قال عنها المسؤولون بموقع التواصل الشهير، إن “كارثة البيانات” التي طالت موقعهم للتواصل الاجتماعي جمعها في البداية أستاذ جامعي لأغراض أكاديمية، وكانت تتماشى مع قواعد الشبكة الاجتماعية، لكن تم نقل المعلومات لاحقا إلى أطراف ثالثة من ضمنها “كامبريدج أناليتيكا”، دون علمنا، في انتهاك لسياسات موقع التواصل الاجتماعي.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme