الرئيسية / قراصنة يعرضون آلاف الحسابات على “فيسبوك” للبيع

قراصنة يعرضون آلاف الحسابات على “فيسبوك” للبيع

عرض قراصنة روس بيع 81 ألف ملف شخصي علىموقع فيسبوك بعد اختراقهم، وكان المخترقون يحاولون بيع الحسابات عبر الإنترنت مقابل 10 سنتات لكل ملف شخصي.

ونشر الـ”هاكرز” رسائل خاصة من تلك الحسابات المخترقة لتشجيع الناس على الشراء، ويتواجد العديد من المستخدمين الذين تم اختراق تفاصيل حساباتهم في أوكرانيا وروسيا.

كما يتواجد البعض الآخر في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وأماكن أخرى، وتتضمن أمثلة الرسائل الخاصة المنشورة العديد من الأمور الشخصية لأصحابها مثل محادثات وصور تم إرسالها بشكل خاص عبر تطبيق “ماسنجر”.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يدعي الـ”هاكرز” أن لديهم تفاصيل من إجمالي 120 مليون حساب “فيسبوك”، فيما قالت الشركة إنه لم يتم اختراق وسائل الحماية لديها، وأنه من المحتمل حصول الـ”هاكرز” على البيانات من خلال إضافات المتصفح الخبيثةمثل سفاري وفايرفوكس و كروم القادرة على تخزينالرسائل الخاصة.

وأكدت “فيسبوك” للمستخدمين أنها اتخذت خطوات لمنع المزيد من الحسابات من التأثر، وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في “فيسبوك”، جاي روزين: “لقد تواصلنا مع الشركات المصنعة لمتصفحات الويب لضمان عدم وجود ملحقات ضارة معروفة للتنزيل في متاجرهم، كما تواصلنا أيضًا مع جهات تطبيق القانون وعملنا مع السلطات المحلية لإزالة موقع الويب الذي يعرض معلومات من حسابات فيسبوك”.

ويختلف هذا الهجوم عنالاختراق الأخير الذي تعرض له الموقع خلال الشهر الماضي، وأضر بالبيانات الشخصية لما يصل إلى 30 مليون مستخدم، لكن الهاكرز استخدموا إضافات المتصفحات لجمع البيانات،بحيث كان بإمكانهم الحصول على محادثات “فيسبوك” بدلاً من المعلومات الشخصية للمستخدمين المخزنة على خوادم “فيسبوك.

وقال خبير الأمن السيبراني جوزيف كارسون، “إن المتسللين من المرجح أن يكونوا قد بالغوا في كمية البيانات المتوفرة لديهم، ومن غير المحتمل أن يكون لدىهم كل الرسائل الخاصة لـ 120 مليون حساب، ومع ذلك، فمن المرجح أن تكون القائمة المنشورة التي تضم 81 ألف حساب هي كل ما يمتلكه الهاكرز، وهم يتطلعون إلى إحداث اضطرابات وخوف”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme