الرئيسية / فيس بوك يطور سوارًا ذكيًا يحل محل الهواتف الذكية فى المستقبل

فيس بوك يطور سوارًا ذكيًا يحل محل الهواتف الذكية فى المستقبل

 فى دراسة نُشرت فى يوليو، وصف فريق من الباحثين بـ”فيس بوك” فكرة تطوير سوار يمكنه تحويل أى شىء يتم سماعه – مثل صوت بث إخبارى أو محادثة قريبة – إلى شىء يشعر به مرتدى الجهاز  فى شكل اهتزاز.

وقد يتضمن ذلك مجموعة واسعة من الاستخدامات، بدءًا من توفير طريقة بديلة بخلاف لغة الإشارة الأمريكية لأعضاء مجتمع الصم للمشاركة فى المحادثات، مرورًا للسماح لشخص ما “بالاستماع” إلى شىء لا يُسمح له بالاستماع إليه، وصولاً للسماح للأشخاص بالتواصل مع الهاتف أو الكمبيوتر أثناء القيادة أو القيام ببعض الأنشطة الأخرى.

وقال عالم أعصاب فى جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو الذى تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه لم يكن مخولاً بالتحدث نيابة عن الشركة: “يمكنك أن تفكر فى ذلك كنظام ترجمة غاية فى السهولة، بدلاً من الشخص الصم الذى  يشاهد شخصًا ما يستخدم لغة الإشارة الأمريكية لترجمة خطاب، يمكن لهذا الشخص ببساطة أن يلبس أحد هذه الأساور”.

وقد قام فريق مكون من 12 باحثًا – نصفهم من مبنى 8 بفيس بوك – بكتابة ورقة توضح مواصفات وتفاصيل هذا الجهاز، الذى من الممكن أن حيل محل الهواتف الذكية فى المستقبل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme